لقاء بوابة أخبار اليوم بالرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي
لقاء بوابة أخبار اليوم بالرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي


«الفضاء المصرية» تكشف مهام التلسكوب المصري المرتقب| خاص

ناريمان محمد

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 10:01 م

نظمت وكالة الفضاء المصرية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جامعة هيرتفوردشاير احتفالية يوم القمر العالمي، وهو يوم دولي حددته الأمم المتحدة وتحتفل به في يوم 20 يوليو من كل عام، ويوافق الذكرى السنوية لأول هبوط بشري على سطح القمر في إطار مهمة" أبولو 11" التي أُرسلت إلى القمر.

وكشف الدكتور محمد القوصي، الرئيس الرئيس التنفيذي للوكالة، خلال فعاليات الاحتفال الذي أقيم بمقر وكالة الفضاء المصرية، عن مسابقه للطالبة والمهندسين لتصميم قبب للمعيشة فوق كوكب القمر، هدفها الاساسي التعرف على جيولوجيا الكوكب، والغلاف الجوي المحيط، والمواد التي يمكن استخدامها لبناء قواعد تناسب فترات إقامة رواد الفضاء على القمر خلال رحلاتهم الاستكشافية".

وحول دور الوكالة في زيادة الوعي العام، أوضح « القوصي» في تصريحات خاصة لـ «بوابة  أخبار اليوم» أن وكالة الفضاء المصرية تنظم باستمرار ندوات بمقر الوكالة آو بالجامعات لتوعية الطلاب  في مختلف الأعمار عن القمر، ومحطة الفضاء الدولية، وكيفية معيشه رواد الفضاء داخل المحطه في حالة انعدام الوزن، وأاخر المستجدات بأبحاث اكتشاف القمر والفضاء.

وأضاف الرئيس الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية: "نعمل على تعزيز التعاون المتزايد بين المهتمين باستكشاف القمر، فضلاً عن تعزيز المشاركة لهذا الهدف لإعداد جيل قادر على المساهمة الفعالة في استكشاف القمر".

اقرأ أيضَا.. اتفاق بين «الفضاء المصرية» وجامعة الأزهر لتدريب الطلاب

وقال «القوصي»: "تعمل وكالة الفضاء علي تلسكوب فضائي بخبرة مصرية ١٠٠٪ بدون الاستعانة بخبرة أجنية، يمكن من  خلاله رصد الأجسام الفضائية، والتعرف علي الحطام الفضائي، وسيتم تبادل المعلومات مع الدول، والجديد في هذا التلسكوب مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتفسير الصور والبيانات الذي يلتقطها التلسكوب".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة