287 ألف عملية قلب وتسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية للمرضى غير القادرين بالمحافظات
287 ألف عملية قلب وتسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية للمرضى غير القادرين بالمحافظات


287 ألف عملية قلب وتسليم أجهزة تعويضية للمرضى غير القادرين بالمحافظات

محسن جود

الخميس، 21 يوليه 2022 - 05:49 م

أشرفت مديريات التضامن الاجتماعي بمختلف المحافظات على  تنفيذ (287) ألف عملية قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية، وذلك بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى قرى ومدن ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة وذلك بداية من عام 2009 إلى الآن .

صرح بذلك مديرعام إحدى الجمعيات الخيرية، مضيفا أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بجميع محافظات الجمهورية المختلفة (الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد- شمال سيناء - جنوب سيناء – مرسي مطروح و حلايب وشلاتين  ) وذلك في إطار المنهج الذى تتخذه الجمعية بتقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة المرضى غير قادرين ورفع المعاناة عنهم.


وأوضح أنه فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية تم تسليم عدد (25,700) جهاز تعويضي، وعدد (6000) سماعة طبية، مؤكدا أن الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية تعتبر مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين .

وفى مجال عمليات القلب والعيون تم عمل 44 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية، بالإضافة الى عمل 212 ألف عملية عيون تنوعت ما بين عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، فضلا عن تسليم 130 ألف نظارة طبية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أى أعباء تثقل كاهله. 

وأشار أن الدعم الكبير الذى تقدمه الجمعيات الخيرية يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى المحافظات وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعيات الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى الجمهورية .

وأضاف أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون والقلب في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون والقلب في مصر والتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

اقرأ أيضا | هيئة الرعاية الصحية توفر الأجهزة التعويضية بفرعها بالأقصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة