صورة تذكارية لوفد علماء الهند فى أكاديمية الأوقاف
صورة تذكارية لوفد علماء الهند فى أكاديمية الأوقاف


وفد علماء الهند: مصر حاملة لواء الوسطية ونشرصحيح الدين

عبدالرحمن عبدالحليم

الخميس، 21 يوليه 2022 - 08:36 م

أكد كبار علماء الهند المشاركين فى الدورة العلمية المتقدمة المتخصصة التى عقدتها لهم وزارة الأوقاف بأكاديمية الأوقاف الدولية أن مصر رائدة فى تجديد الخطاب الديني.

أشاد المشاركون بالدورة العلمية المتقدمة المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية مؤكدين أنها دورة متكاملة وتفتح آفاقا واسعة للمعرفة، وأن مناهج الأكاديمية التى اطلعوا عليها عالمية ترسخ للفكر الوسطى المستنير، فمصر رائدة فى تجديد الخطاب الديني.

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يحاضران لكبار علماء الهند

كما قدَّم المشاركون فى الدورة شكرهم للدولة المصرية على عقد هذه الدورة المباركة التى نظمتها وزارة الأوقاف شاكرين للرئيس عبد الفتاح السيسى فضله واهتمامه بدعم الحوار الحضارى والتواصل الإنسانى والخطاب الدينى الرشيد، سائلين المولى تبارك وتعالى أن يوفقه فى مهامه، كما أعربوا عن بالغ الشكر والعرفان لوزارة الأوقاف المصرية على هذه البرامج الدعوية والتثقيفية المتميزة وبما قدمته لهم وزارة الأوقاف من جهود عظيمة خلال فترة التدريب.

وشددوا على أنهم كعمداء كليات وأساتذة جامعات، ورؤساء مؤسسات دينية وثقافية فى دولة الهند سيحرصون على نشر إصدارات الأوقاف المتميزة على أوسع نطاق وإدراجها ضمن مناهج كلياتهم ومعاهدهم الدينية والثقافية، مؤكدين أن مصر لها مكانة عظيمة بما حباها الله من رؤية مستنيرة وإسلام وسطى صحيح، وأنها ستظل بفضل الله (عز وجل) حاملة لواء الوسطية والسماحة وفهم صحيح الدين ونشره فى العالم أجمع.

وقد نظمت أكاديمية الأوقاف الدولية برنامجا ترفيهيا وسياحيا للوفد تضمن رحلة نيلية وزيارة للجامع الأزهر والمساجد التاريخية استمع الوفد خلالها لشرح تفصيلى عن تاريخ بناء الجامع الأزهر، وقدم المشاركون فى الدورة الشكر لوزارة الأوقاف على هذه الجولة التاريخية، فمصر بلد الأزهر الشريف، والأزهر منارة العلم والعلماء، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء ومكروه، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة