الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي


قرض يصل لـ 100 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان

محمد البنهاوي

الجمعة، 22 يوليه 2022 - 01:19 ص

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن هناك 10 آلاف موظف تقدموا للعلاج عبر الصندوق، وذلك بدلا من فصلهم من وظائفهم.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت، المذاع على قناة سي بي سي، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، أن هناك 28 مركزا علاجيا على مستوى المحافظات، وأن هناك خطة للوصول لـ 30 مركزا بالمحافظات، وأنه سيتم فتح مركز علاجي فى منطقة إمبابة.

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي، إلى أن الحملات الإعلامية لها دور كبير فى مكافحة الإدمان و العلاج، وأن الصندوق لا يكتفى بالعلاج فقط بل يمتد إلى التأهيل النفسي والاجتماعي، لافتاً إلى أن هناك تفاعل مجتمعي مع الخط الساخن لعلاج الإدمان، موضحًا أن العلاج يتم فى سرية تامة لمن يتقدم للعلاج.

وكشف أن الصندوق يقوم بتقديم العلاج بالمجان، ويتم توفير فرصة عمل للمتعافي، وهناك تواصل مع أحد بنك ناصر الاجتماعي لدعم المتعافى بقرض، والقروض تصل لـ 100 ألف جنيه، مشيراً إلى أن الكابتن محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزي متطوع مع الصندوق، ويقوم بعمل حملات ويتابع ويشارك فيما يتم، وهذا الأمر له دور كبير فى التوعية.

وتابع :" أنه تم الكشف على نص مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة، خلال العامين الماضيين، وأن الكشف يتم بشكل مفاجأ، وكانت النسبة 8%، والآن أصبحت النسبة أقل من 1%.

وأوضح أن الدولة لا تقبل بالحل المؤقت، وهناك مواجهة للقاء على انتشار الإدمان و المخدرات، وأكد أن الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان 16023.

وعلق على انتشار نسبة التعاطي بين ساقى الحافلات المدرسية، و قال إن النسبة كانت 12 % فى 2017 و اليوم أصبحت بين الـ 1 لـ 1.5%، وأن نسبة التعاطى فى مصر انخفضت كثيرًا فى الفترة الأخيرة، معلقًا النسبة كانت فى 2014 10% و الآن أصبحت 5.9%.

إقرأ أيضاً .. «مكافحة الإدمان»: فصل موظفين من الجهاز الإداري للدولة بسبب الإدمان

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة