أهم 5 تحديات تواجه الشركات الناشئة
أهم 5 تحديات تواجه الشركات الناشئة


أهم 5 تحديات تواجه الشركات الناشئة

دينا درويش

الجمعة، 22 يوليه 2022 - 04:19 م

عند تأسيس الشركات الناشئة يواجه رواد الأعمال الكثير من الأزمات والتحديات، التي يصعب تجنبها، بسبب سوء التخطيط، فالشركات الناشئة تحتاج إلى التنظيم والخبرات والمهارات والاستراتيجيات، التي من الممكن أن تساعد أي رائد أعمال على تجنب تلك التحديات، لذلك نقدم لكم أهم التحديات التي تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة.

 

1.عدم التخطيط الجيد أو امتلاك رؤية مستقبلية

من أكثر التحديات التي تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة هي عدم التخطيط الجيد لمواجهة الأزمات التي من الممكن أن تحدث، وذلك من خلال امتلاك رؤية مستقبلية واضحة وتوقع حدوث المشاكل، ذلك الأمر الذي يساعد على تجنب الأزمات وتخطي التحديات.

 

2. اتخاذ القرارات بشكل صحيح

الشركات الناشئة تحتاج أن يتخذ رواد الأعمال العديد من القرارات يومياً، وقد يتوقف مستقبل الشركة على بعض تلك القرارات، ذلك الأمر الذي يتطلب أن يكون لدى رائد الأعمال القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة بحكمة وسرعة، لأن اتخاذ القرارات بشكل صحيح من أكثر التحديات التي قد تواجه الشركات الناشئة.

 

3. الإدارة المالية

في بداية تأسيس الشركات يواجه الكثير من رواد الأعمال صعوبة في الإدارة المالية لشركاتهم، بالإضافة إلى صعوبة تخصيص ميزانية معينة لمختلف المهام بشكل صحيح، لذلك من المهم تعلم الإدارة المالية لمواجهة التحديات التي من الممكن أن تواجه شركتك الناشئة.

 

4. المنافسة

تعد المنافسة من أكبر التحديات التي قد تواجه أي شركة ناشئة، فقد تواجه تلك الشركات العديد من الصعوبات عند منافسة منتج أو خدمة تقدمها الشركات الكبرى، خاصةً أنهم قد يقدمون منتجات تكلفتها وجودتها أعلى.

 

5.التسويق والمبيعات

التسويق والمبيعات من أصعب التحديات التي قد تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة، لذلك من المهم أن يكون لدى رائد الأعمال خلفية عن التسويق والمبيعات، كما يجب اختيار أشخاص محترفين يستطيعون وضع استراتيجيات تسويق جيدة وتنفيذها.

 

اقرأ أيضا | العثور على الممثلة والمغنية «شونكا دوكور» الأمريكية ميتة داخل منزلها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة