جانب من الورشة
جانب من الورشة


نادي المنيا وهيئة تنشيط السياحة ينظمان ورشة تلوين للأطفال لرفع الوعي الأثري

وفاء صلاح

السبت، 23 يوليه 2022 - 04:21 ص

نظم نادي المنيا الرياضي بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، مساء يوم الجمعة، ورشة رسم وتلوين للأطفال من أبناء أعضاء الجمعية العمومية؛ لرفع الوعي الأثري والسياحي لهم، وتعريفهم بأبرز ملوك وملكات مصر والمحافظة في العصر القديم.

شارك بفعاليات الورشة عدد كبير من الأطفال بأعمار مختلفة؛ وشملت الورشة كلمة تعريفية للأطفال عن رموز محافظة المنيا وأشهر الأماكن الأثرية والسياحية، ثم تلوين لشعار المحافظة "رأس نفرتيتي" وصور للملك "إخناتون".

وقالت الدكتورة رحاب سراج عضو مجلس الإدارة ومشرفة النشاط إن الورشة تهدف لتوصيل رسائل ثقافية للأطفال ورفع الوعي الأثري لديهم ومعرفة تاريخ بلادهم، وقاموا بتلوين الرسومات التي تم توزيعها عليهم، مؤكدة على وجود تعاون مثمر خلال الفترة المقبلة مع هيئة تنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة سواء تنظيم رحلات للمناطق السياحية أو عقد العديد من الورش.

من جانبها قالت إيمان أحمد أخصائي سياحة بوزارة السياحة والآثار على ضرورة استمرار مثل تلك الفعاليات الهامة، حيث إنها لم تقتصر فقط على التلوين ولكن يتم خلالها نشر بعض الثقافات مثل كيفية التعامل مع السياح وكيفية الحفاظ على الآثار، وتشجيعهم على زيارات الأماكن السياحية ضمن خطة وزارة السياحة حالياً للاهتمام بالأطفال.

اقرأ أيضا | «إثراء الوعي السياحي والأثري» ندوة بسياحة مطروح

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة