صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد» تنصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس| فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 23 يوليه 2022 - 09:18 ص

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصًا في فترة الظهيرة لتفادي الاحساس بارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس، متابعة أن الأجواء خلال فترة النهار شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية " الأولى المصرية"، أنه بدايةً من اليوم وعلى مدار هذا الأسبوع سيستمر الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء. وبالتالي سيتراوح متوسط درجات الحرارة مابين الـ36 و37 درجة مئوية، وبذلك تزيد درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة عن الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن أغلب الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد قادمة من البحر المتوسط مع امتداد منخفض الهند الموسمي وهذا ما يعمل على زيادة نسب الرطوبة وبالتالي زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة على محافظات السواحل الشمالية خلال فترة النهار، مضيفة أن الطقس مائل للحرارة خلال فترة الليل على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل رطب على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أنه مع نهاية هذا الأسبوع ستسجل العظمى 37 درجة مئوية لذلك من المهم استخدام غطاء للرأس في حالة الخروج في وقت الظهيرة والتواجد في أماكن جيدة التهوية وتناول كميات كافية من السوائل المياه والمرطبات وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون.

إقرأ أيضا|الأرصاد توجه نصائح لمواجهة حرارة الصيف وتحذر من التعرض لأشعة الشمس

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة