الدكتور عمرو قنديل رئيس الطب الوقائي
الدكتور عمرو قنديل رئيس الطب الوقائي


رئيس الطب الوقائي: توفير الجرعة الرابعة من لقاح كورونا بمراكز التطعيم| خاص

مروة صالح

السبت، 23 يوليه 2022 - 01:27 م

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إنه تم توفير الجرعة الرابعة من لقاحات كورونا بكل مراكز التطعيم المنتشرة بأنحاء الجمهورية لمن تخطى الثلاث أشهر على آخر جرعة.

اقرأ أيضا|«الطب الوقائي»:٩٠% من الإصابات الحالية بمتحور أوميكرون خفيفة | خاص


وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن بعثة الحج نصحت الحجاج العائدين لأرض الوطن بتلقي الجرعات التنشيطية المتاحة بكل مراكز اللقاح لتقوية المناعة، مطالبا جميع المواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية للقاح الثالثة والرابعة لمن مر عليه 3 اشهر على آخر جرعة.

 

وأوضح أن متحور أوميكرون وطفراته b4,b5 هو السائد حاليا في الإصابات خلال الارتفاع الأخير بالمنحى الوبائي داخل مصر، وحل الأميكرون بأعراضه الخفيفة محل متحور دلتا الشديد بالإصابات التنفسية منذ ديسمبر الماضي.

ولفت قنديل إلى أن 90 % من المصابين الحاليين بالمتحور الجديد أعراضهم بسيطة تشبه نزلات البرد، وأن أعراض هذه الطفرة خفيفة جدا بالمقارنة بدلتا.

وأوضح رئيس الطب الوقائي بالصحة أن المتحور أوميكرون ينبثق منه طفرات، b2,b3,b4,b5 ، وجميع إصابتها قد لا تحتاج إلى حجز بالمستشفيات، مؤكدا على ضرورة تلقي لقاحات كورونا والجرعات التنشيطة للوقاية من الإصابة بالاعراض الشديدة لكورونا.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة