أتحاد الكرة
أتحاد الكرة


تسوية المبالغ العالقة للرعاية.. وعرض لسداد مديونيات «الهدف».. و3 شركات لعقد الملابس

انتعاشة كبرى فى «الجبلاية»

مدحت رشدي

السبت، 23 يوليه 2022 - 03:31 م

  كتب د. مدحت رشدى:

اإبتدا المشوارب.. مشوار بداية عهد أو مرحلة جديدة باتحاد الكرة ستشهد انتعاشة مالية وحل اكثر من ازمة اخرى وذلك تزامنا مع مرحلة جديدة إنطلقت بالمنتخب الوطنى للفراعنة مع البرتغالى روى فيتوريا ومشروع يمتد للأربع سنوات المقبلة كما يؤكد مسئولو الاتحاد برئاسة جمال علام لتنتظر جماهير الكرة المصرية بداية عهد جديد لمنتخبها فى افريقيا وفى تصفيات المونديال بعد المقبل.

وتنفرد اأخبار اليومب بالكشف عن تفاصيل واسرار مرحلة مشوار الانتعاشة المالية المقبلة وحل الازمات العالقة التى ستنعكس بالايجاب من اجل توفير الامان المادى والسيولة المالية لتوفير نفقات جهاز المنتخب الاول وكذلك المنتخب الاوليمبى القادم وايضا ملف تطوير التحكيم والخواجة الذى سيتولى الادارة الفنية للاتحاد وكذلك توفير الامان المادى لباقى المنتخبات وكل المسابقات.

ومع بداية مرحلة مشوار فيتوريا بدأ ولأول مرة حل أهم ملفين استراتيجيين بالاتحاد. ملف الرعاية وملف شركة الملابس.

وفى اطار الملف الاول تكشف اخبار اليوم عن انطلاق مفاوضات مهمة ومصيرية بين اتحاد الكرة وشركته الراعية التى احدثت انتعاشه فى الساحة الرياضية والتى  يمتد عقدها لمدة خمس سنوات بداية من 2017 وتنتهى مع فترة مونديال قطر فى نوفمبر القادم.

وتتواصل جولات المفاوضات خلال الاسبوع الجارى وشملت المفاوضات مناقشة عرض مهم للغاية تمثل انه فى حالة تجديد التعاقد لفترة اخرى قيام الشركة الراعية بسداد مبلغ حوالى 250 مليون جنيه مديونيات مشروع الهدف ليتم حل ازمته الكبيرة التى كشفتها اخبار اليوم من قبل ولاقت ردود فعل كبيرة.

وفى اطار حل الأزمات السابقة بين الجبلاية وبين شركته الراعية تم مؤخرا إنهاء معظم المبالغ العالقة بينهما ولم يتبق إلا حوالى من 3 إلى 4 ملايين جنيه فقط للاتحاد وذلك بعد كانت المديونيات فى فترة قريبة سابقة حوالى 90 مليون جنيه تمت تسوية معظمها.. وتضمن عقد الرعاية الحالى دفع 81 مليون جنيه سنويا للجبلاية لمدة 5 سنوات بإجمالى مبلغ 405 ملايين جنيه، وشهدت هذه المدة دفع الجبلاية حوالى 160 مليون جنيه قيمة مسحات كورونا فى عام 2020 أثناء فترة لجنة عمرو الجناينى الذى كاد ألا يكتمل وهو مبلغ كبير جدا كان من المفترض أن تتحمله الاندية على لاعبيها خلال المباريات وليس الاتحاد ولكن لعب الاتحاد دورا كبيرا فى هذا الأمر.

وفى اطار الملف المهم الثانى المتمثل فى عقد الملابس الذى تستحوذ عليه حاليا ولمدة 4 سنوات شركة المانية شهيرة بداية من عام 2019 وينتهى مع نهاية العام الجارى 2022 بعد بطولة كأس العالم مقابل 750 ألف يورو قيمة ملابس فقط، فيشمل هذا الملف حاليا تطورات مهمة متسارعة.

وفى نفس الوقت الذى بدأت فيه نفس الشركة جولة جديدة من المفاوضات دخلت أيضا الشركة الالمانية السابقة للاتحاد جولة من المفاوضات مع عقد اجتماع خلال أيام بين مسئولى الشركة وبين مسئولى الاتحاد، وذلك فى نفس الوقت أيضا الذى بدأت فيه شركة أمريكية ثالثة التواصل مع الجبلاية من أجل التعاقد.

ويقوم حاليا مسئولو اتحاد الكرة بتعظيم قيمة عقد الملابس القادم من خلال وضع بنود مهمة تحفظ قيمة المنتخبات الوطنية ونجومها خاصة والكرة المصرية عامة.

وفى هذا الاطار يبحث مسئولو اتحاد الكرة وضع بنود جديدة خاصة بالمنتخب الأول، وأخرى جديدة خاصة بالمنتخب الأوليمبى خصوصا فى حالة صعوده للاوليمبياد، وبنود أخرى خاصة بمنتخبات الشباب والناشئين ومنتخب الكرة النسائية والصالات.

وينتظر أيضا وضع بند أو عمل عقد منفصل خاص بالكرة الموحدة للدورى العام، وأيضا كرة كأس مصر، وأيضا بملابس الحكام وغير ذلك من البنود الجديدة الاخرى التى تخدم وتعظم من قيمة الكرة المصرية ومنتخباتها وجميع عناصرها بالكامل. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة