لسعد لجزيري
لسعد لجزيري


«كاس» يقرر حرمان الإسماعيلي من القيد 3 فترات.. والصمت يخيم على الدراويش

ابراهيم فتحى

السبت، 23 يوليه 2022 - 04:29 م

صدمة جديدة تلقاها النادي الإسماعيلي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أصدرت المحكمة الدولية الرياضية «كاس» قرارها بحرمان النادي الإسماعيلي من القيد ثلاث فترات متتالية.

جاء قرار «كاس» على خلفية عدم سداد النادي الإسماعيلي، قيمة مستحقات اللاعب التونسي لسعد لجزيري والتي حصل بشأنها على حكم من المحكمة الرياضية أيضًا، إلا أن تجاهل مسئولي الإسماعيلي لتنفيذ الحكم، دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم من تطبيق عقوبة وقف القيد.

وتعتبر العقوبة قاسية جدًا ضد النادي الإسماعيلي، الذي يعاني أشد المعاناة خلال هذه الفترة من سوء النتائج والأداء، وكان يمني النفس بعبور هذه الأزمة بسلام لحين تدعيم صفوف الدراويش بصفقات سوبر، إلا أن ذلك لن يحدث في ظل هذه العقوبة المستمرة حتى صيف 2023. 

كان اللاعب التونسي قد حصل على حكم  من المحكمة الرياضية الدولية يقضي تغريم النادي الإسماعيلي 600 ألف دولار، وذلك بعدما أثبت اللاعب أنه انضم للإسماعيلي موسم 2018 قادماً من اتحاد بن قردان لمدة ثلاثة مواسم، في حين تم حجز الإسماعيلي على جواز سفره ورفض منحه قيمة عقده بعد وضعه على قائمة الانتظار ومنحه 20% من قيمة عقده فقط.

في المقابل، كشف مصدر داخل النادي الإسماعيلي، تطورات الأزمة مشيرًا إلى أن الجميع داخل مجلس الإدارة يرفض الحديث عن هذه الأزمة لحين الاستعانة بالرأي القانوني.

وقال المصدر أن إدارة الإسماعيلي، المتمثلة في يحيى الكومي رئيس النادي، أجرى عدة اتصالات بالمستشار نصر عزام المحامي والخبير القانوني لدى المحكمة الرياضية للتأكد من موقف النادي قبل اتخاذ أي إجراء.

"بن خماسه" يقترب من العودة إلى قائمة الإسماعيلي استعدادًا لبيراميدز 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة