صورة موضوعية
صورة موضوعية


الطرق والنقل تبدأ خطة تطوير و رصف الطرق بالإسماعيلية

محمد عبادي

السبت، 23 يوليه 2022 - 07:13 م

بدأت مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية خطة رصف الطرق بمدينة أبو صوير، و ذلك خلال العام المالي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ و التي تشمل شارع روض اسكندر و عدد من الشوارع الفرعية الأخرى. 

و أكد مهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق و النقل بالإسماعيلية، أن أعمال الرصف و فرد طبقة الأسفلت بدأت من مزلقان أبو صوير و حتى محور تحيا مصر، بطول ٣ كيلو و نص تقريبًا و عرض طريق من ١١ إلى ١٥ متر تقريبًا. مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال فى خلال شهرين. 

و أوضح أن أعمال الرصف و التطوير لشارع روض اسكندر و الذي تم اختياره كأحد المحاور المرورية الهامة لِما يضم من العديد من المصالح الحكومية و المدارس و كذلك محطة الصرف الصحي و الوحدة الصحية و البريد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الإسماعيلية نحو الاهتمام بالطرق السريعة و التي تربط بين المراكز و بعضها و كذلك الطرق الفرعية؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفى سياق مختلف إفتتحت مديرية أوقاف الإسماعيلية، امس الجمعة 3 مساجد بعد الإحلال والتجديد والصيانة بتكلفة مالية قدرها 8 ملايين جنيه بالجهود الذاتية، وتم افتتاح مسجدين بمنطقة التل الكبير بعد عملية الإحلال والتجديد بتكلفة قدرها 6 ملايين جنيه. 
ومسجدى التل الكبير هما مسجد عمر بن الخطاب بالعهدة إحلال وتجديد على مساحة 200 متر بتكلفة2مليون جنيه بالجهود الذاتية ومسجد الرحمن بالمحطة على مساحة 500متر احلال  وتجديد بتكلفة 4 ملايين جنيه بالجهود الذاتية. 
وفى القنطرة غرب مسجد الحداد على مساحة 300 متر صيانة بتكلفة 2 مليون جنيه بالجهود ذاتية.

وأناب فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية فضيلة الشيخ السيد عطية مدير ادارة المتابعة بالمديرية لافتتاح مسجد الحداد، بمدينة القنطرة غرب،  بشارع الجيش ، المسجد على مساحة 300 متر تقريبا ،والمسجد تم بناءه بالجهود الذاتية، وبتكلفة اجمالية 2 مليون جنيه ، المسجد تم تجديده كان يسمى من قبل مسجد بلال بن رباح سابقا، الحداد حاليا، يعتبر إضافة جديدةوعظيمة لمساجد مركز ومدينة القنطرة غرب.

وذلك بحضور فضيلة الشيخ مجدي عاشور مدير أوقاف القنطره غرب، والشيخ شريف خلف، والشيخ محمد عبدالمعطي، والشيخ احمد عبدالمجيد .

اقرأ أيضا| بدء تطوير ورصف شوارع فايد بالإسماعيلية بتكلفة 20 مليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة