صفية فركاش| أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي
صفية فركاش| أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي


أرملة القذافي تطعن على قرار محكمة مالطا بإعادة 95 مليون يورو

الأخبار

السبت، 23 يوليه 2022 - 08:47 م

رفضت أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي حكما أصدرته محكمة في مالطا بإعادة بنك فاليتا 95 مليون يورو إلى ليبيا. وأكد مسئولون قضائيون أنها طعنت في الحكم، الذي صدر بعد معركة قانونية بدأت بعد عام من الإطاحة بالقذافي. 


ويقضي قرار المحكمة بإعادة بنك فاليتا المالطي 95 مليون يورو (100 مليون دولار) إلى ليبيا رغم أن من أودعها هو نجل القذافي الراحل المعتصم.


ودفعت صفية فركاش محمد ومحاموها في الطعن بأن محاكم مالطا غير مختصة بنظر القضية ولا يمكنها البت في القضية بشأن الأموال. وصدر الحكم في نهاية يونيو الماضي بعد معركة قانونية بدأت في عام 2012، بعد عام من الإطاحة بالقذافي ومقتله بعد ذلك.

وعثر بحوزة المعتصم، الذي قُتل هو الآخر، على العديد من البطاقات الائتمانية الصادرة عن بنك فاليتا بصفته مالكا لشركة مسجلة في مالطا. وتقدم بالطعن نيابة عن ورثة القذافي المحامي المالطي لويس كاسار بوليسينو.

ولم يتم تحديد موعد لجلسة بعد.. وكانت المحكمة الأصلية قد أيدت دفوع النائب العام الليبي بأنه بموجب القانون الليبي، فإن المعتصم، بصفته ضابطا في الجيش، ممنوع من الاستفادة من أي مصالح تجارية. وإضافة إلى ذلك، لم يقدم المعتصم إقرارا كاملا بالأصول التي يملكها كما يقتضي القانون.


وفي معرض طعنها، قالت أرملة القذافي إن القوانين الليبية التي تم الاستناد إليها في القضية هي قوانين جنائية في حين لم يتم رفع أي دعوى جنائية ضد المعتصم أو ورثته.

جثة «القذافي» تطفو مجددا في فيديو جديد يهز مواقع التواصل الاجتماعي | فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة