صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حكاوي التريند| محمد منير وتنسيق الثانوية العامة الأكثر بحثا على جوجل

رحاب أسامة

الأحد، 24 يوليه 2022 - 12:16 ص

انشغل رواد مواقع التواصل بمتابعة اغنية محمد منير الجديدة وتنسيق الثانوية العامة وعادل امام حتى صارت اكثر الموضوعات قراءة وتعرض حاوى التريند تفاصيل تلك الموضوعات.

"أغنية محمد منير الجديدة "

أكرم حسني يرد على اتهامات سرقته لكلمات أغنية محمد منير الجديدة «للي».

رد الفنان أكرم حسنى على اتهامه بسرقة كلمات أغنية "للّى" للكينح محمد منير، التى طرحت أمس الأربعاء، من قبل الشاعر عادل صابر، ولجوء الأخير للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وجاء فى رد أكرم حسنى على صفحته على "فيس بوك": قريت من شوية بوست بيتهمنى بسرقة كلمات أغنية (للى) من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفى كلمنى بيطلب منى رد على الاتهام ده.. فخلونى أوضح كذا نقطة :

1 - كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودى رحمة الله عليه.

2 - أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا.

3 - تشابه جملة من الأغنية التى تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعنى السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعى.

4 - لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيت اختار منهم الكينج 12 بيت وتم تسجيلهم فمعتقدتش اللى كتب 20 بيت هتقف معاه فى جملة عشان يسرقها.

5 - أنا بكتب أغانى بقالى أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال فى أغانى برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أى أغنية فى البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفاظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. ف اللى يعمل كدة بيتهيألى صعب يحط نفسه فى موقف زى ده.

6- أنا مهنتى الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغانى من باب الهواية ف أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسى كشاعر.. أنا بعمل ده بحب.

7 - وأخيرا.. أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسى ولكن لاحترامى للجمهور المحترم اللى بيثق فيا ف حبيت أوضح له.

وكان الشاعر عادل صابر اتهم الفنان أكرم حسنى، بسرقة كلمات أغنية "للّى" للكينح محمد منير، وقرر الأول اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسنى واللجوء للقضاء، كما أن القضية ستطرح قريبا أمام القضاء للحسم فى الموضوع، دون تجريح أو هجوم على أحد، بحسب قوله.
 

تنسيق الثانوية العامة

كما انشغل رواد مواقع التواصل بمتابعة تنسيق الثانوية العامة الذى تناولته بوابة اخبار اليوم بعنوان "قبل  تنسيق الثانوية العامة.. تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل" - منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر شهدت منظومة التعليم العالي والبحث العلمي الكثير من التطورات، حيث إنشاء العديد من الكليات والجامعات المصرية الجديدة، بما يواكب السوق العمل ومتطلبات العصر الحالي .

وقامت الوزارة بإدخال كليات ومعاهد جديدة فائقة التخصص، وحاولت توزيع تلك التخصصات على جميع المحافظات مع مراعاه عدم إنشاء تخصصات مكررة دون الحاجة إليها.

«بوابة أخبار اليوم» تستعرض التخصصات الفائقة الجديدة والتي يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عليها :

علوم الملاحة

قامت وزارة التعليم العالي بإنشاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، والتي تعد أول كلية مصرية وعربية متخصصة في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات واستخدامات تكنولوجيا الفضاء، وتعمل على تخريج كوادر علمية قادرة على العمل بمنظومة الفضاء العربي والأفريقي والدولي.

وتضم الكلية 6 معامل بحثية لِتصميم برامج المهمات الفضائية، وتصميم الأجهزة الإلكترونية والمستشعرات، تحليل صور الأقمار الصناعية، تصوير وتتبع مواقع الأقمار الصناعية، تحليل تأثير البيئة الفضائية على الأقمار الصناعية، تصميم هياكل ومواد مركبات الفضاء، وتجميع الأقمار الصناعية الصغيرة، وتحتوي الكلية إيضاً على أقسام الملاحة الفضائية، وعلوم الفضاء، واتصالات الفضاء.

ذوي الإعاقة والتأهيل

وتم إنشاء كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة بني سويف، وهي كلية جديدة، وكيان علمي وأكاديمي متخصص يعبر عن مطالب التطوير واحتياجات التنمية المجتمعية.

وإكساب الدارسين المهارات المطلوبة في التخصص من خلال برامج تعليمية وفقًا للمعايير المحلية والعالمية، لتلبية حاجات المؤسسات المجتمعية من الكوادر البشرية المؤهلة لتقديم الخدمات التأهيلية لذوي الإعاقات.

 

وفي الصعيد تم إنشاء معهد دراسات علوم المسنين بجامعة بني سويف ويعتبر أول معهدفي مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يخص علوم المسنين المختلفة وليس طب المسنين أو أمراض المسنين.

ويضم المعهد أقسام الرعاية الطبية، ودراسات التمريض، والتغذية والرعاية، والدراسات النفسية، والدراسات الاجتماعية، والعلاج الطبيعي،  والدراسات الفنية، والتربية الرياضية والترويح، والعلاج الوظيفي، والدراسات الهندسية والبيئية.

معهد المشروعات الصغيرة

ولمواكبة رؤية التنمية المستدامة من منظورها المصري، تم إنشأ معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة بني سويف، بهدف دعم خطة الدولة، وكذلك تقديم الدراسات اللازمة للمشروعات التي تنفذها المحافظة بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات ويضم المعهد أقسام المحاسبة والتمويل والاستثمار، وريادة الأعمال، واقتصاديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الدراسات الأفروآسيوية

وفي جامعة قناة السويس إنشاء معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا، والذي يعتبر نواة للربط بين مصر وأفريقيا وآسيا، ويحتوي المعهد على أقسام الدراسات والبحوث في العلوم الاجتماعية والنفسية ويختص بالدراسات والبحوث المتعلقة بمجالات التاريخ والاجتماع وعلم النفس في قارتي أفريقيا وآسيا.

وقسم الدراسات والبحوث في المكتبات والمعلومات والإعلام وقسم الدراسات والبحوث الجغرافية ويختص بالدراسات والبحوث المتعلقة بالمواد (الطبيعية الأرضية والنباتية والحيوية والحيوانية والطاقة المتجددة)، وقسم الدراسات والبحوث في اللغة العربية وآدابها للمتخصصين للناطقين بغيرها.

البيولوجيا الجزيئية

أما في جامعة أسيوط تم إنشأ معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية، والذي يعد من أهم الكيانات المتخصصة بالبيولوجيا الجزيئية وتطبيقاتها على مستوى الجامعات المصرية، ويضم المعهد وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية، بجانب وحدة بحوث الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة، وحدة الميكروسكوب الإلكتروني على مساحة ٤ آلاف متر مربع، بتكلفة  150 مليون جنيه.

العلوم الطبية

وفي ضوء استراتيجية تطوير الجامعة وفقاً للاستراتيجية القومية للتعليم العالي وأهمية إنشاء برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل وتقدم تعليمًا فنيًا عالي الجودة، أنشئت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، وتتمثل رؤيتها في أن تكون رائدة ومنافسة دوليًا في تعليم العلوم الصحية التكنولوجية وتسعي للتميز في التعليم والبحث وقيادة المجتمع باستخدام الموارد بكفاءة؛ لتوفير تعليم متميز للطلاب في إطار رعاية شامل يتمركز على احتياجات المرضى في بيئة إكلينيكية.

 كلية التربية للطفولة المبكرة

وفي جامعة المنوفية تم إطلاق كلية التربية للطفولة المبكرة، وتعتبر من الكليات العملية حيث تتعادل تقريبا نسبة المقررات العملية والنظرية، وتؤهل الطالبة الحاصلة على شهادة التخرج للحصول على لقب معلمة رياض الأطفال للعمل بإحدى روضات الأطفال التابعة لوزراة التربية والتعليم.

وتهدف إلى الارتقاء بالطالبات وإمدادهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع طفل ما قبل المدرسة والخلفية النظرية والعملية لمهنة التدريس باستخدام أحدث الطرق والوسائل التكنولوجية فى التعليم وتصميم البرامج التعليمية.

عادل إمام
 

كما كان من اكثر محركات البحث على جوجل عادل امام "سر غياب عادل إمام عن حفل زفاف ابنة شقيقه "شارك عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير المنتج عصام إمام شقيق الزعيم في الاحتفال بزفاف كريمته "فرح"، على رجل الأعمال محمود عبد النبي، وذلك داخل أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة.

ولكن اللافت للنظر كان غياب الزعيم عادل إمام الذي فضل على التواجد في الحفل خوفا من إصابته بفيروس كورونا خاصة وأن الزفاف كان مقام في قاعة مغلقة.

وكان ضمن الحضور من نجوم الفن يسرا، المخرج رامي إمام، لبلبة، هاني رمزي، فيفي عبده، أشرف زكي، حمو بيكا ومصمم فستان زفاف العروس هاني البحيري.

وأحيت أولى فقرات الحفل الراقصة الاستعراضية دين.

خضعت فرح قبل الزفاف لجلسة تصوير زفافها بحديقة أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة.

وظهرت العروس "فرح إمام"، بفستان زفاف ملكي لمصمم الأزياء هاني البحيري والذي تواجد بصحبتها خلال جلسة التصوير مع عريسها محمود عبد النبي لإبراز أفضل شكل إطلالة لها والتي خطفت أنظار الحضور.

ومن جانب آخر، كان المنتج عصام إمام، شقيق النجم عادل إمام، أعلن أن الزعيم يستعد للعودة للسينما خلال الفترة المقبلة من خلال فيلم يتم التجهيز له حاليا بعنوان "الواد وأبوه".

وكان آخر أعمال الفنان عادل إمام السينمائية فيلم "زهايمر" الذي عرض عام 2010، وشاركه البطولة: نيللي كريم، فتحي عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، إيمان السيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة