منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


الصحة: إعلان جدرى القرود حالة طوارىء عالمية ضمان لتوزيع اللقاحات

مروة صالح

الأحد، 24 يوليه 2022 - 12:15 م

 

 أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن جدري القرود ينتشر من خلال الاتصال اللصيق، وبشكل رئيس من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي، أو الملابس الملوثة أو البياضات، أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصابين.

ولفت المتحدث الرسمي في منشور جديد أنه حتي الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة أو أوربا،حتي مع ارتفاع عدد الحالات.


ولفت عبد الغفارإلى أن إعلان منظمة الصحة العالمية  اليوم السبت عن تفشي فيروس جدرى القردة الذي ينتشر في دول عديدة من أنحاء العالم حالة طوارىء للصحة العامة محل اهتمام دولي pHEIc
وهو القرار الذى سيمكن الوكالة من اتخاذ تدابير إضافية لمحاولة كبح انتشار الفيروس وسيمنح هذا الإعلان منظمة الصحة العالمية القدرة علي التوصية بكيفية استجابة الدول ويسكنها أيضا من حشد التنسيق العالمي من أجل استجابة أكثر توحيدا وقد يتضمن جزء من الجهد ضمان توزيع أكثر عدالة للقاحات والعلاجات .

ولفت عبد الغفار بلغ عدد الحالات المؤكدة حتي الآن الي أكثر من ١٦٠٠٠ حالة في تكثر من ٧٥ دولة في جميع أنحاء أوروبا وامريكا الشماليه والجنوب والشرق الأوسط ،وإجراء جديدة من أفريقيا وجنوب أسيا وأستراليا.

اقرأ أيضا: الصحة: تخصيص 7.3 مليار جنيه في الموازنة العامة للعلاج على نفقة الدولة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة