دراما‭ ‬موسم‭ ‬رمضان‭ ‬2023‭
دراما‭ ‬موسم‭ ‬رمضان‭ ‬2023‭


تعرف على الملامح‭ ‬الأولى لدراما‭ ‬موسم‭ ‬رمضان "‭ "‬2023‭

أخبار النجوم

الأحد، 24 يوليه 2022 - 01:53 م

مؤمن حيدة

بدأت الملامح الأولى لموسم رمضان 2023 تتضح، وهناك العديد من النجوم والنجمات الذين حسموا قرارهم وحجزوا مكانهم في الأعمال الدرامية الرمضانية، وتعاقدوا بالفعل على مشاريعهم المقبلة التي يتم حالياً كتابة السيناريوهات الخاصة بها.

ومن الواضح أن أغلب النجوم الذين حققوا نجاحات خلال العام الماضي قرروا الاستمرار، في حين أن هناك نجوم غابوا عن الدراما في رمضان 2022، لأسباب متباينة قرروا العودة من جديد ليدخلوا في المنافسة بقوة، ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز النجوم الذين حسموا موقفهم وأعلنوا مشاركتهم بشكل رسمي في رمضان القادم.

 كلاكيت تاني مرة

بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي الامع ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي في رمضان قبل الماضي من خلال مسلسل “اللي ملوش كبير”، يعودا للعمل سوياً من جديد في موسم رمضان المقبل، وهو الأمر الذي أكده العوضي قائلاً: “إن شاء الله عمل كبير يليق بالجمهور الغالي”.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل العمل أو فريق عمله، حيث أنه ما زال في مرحلة التحضيرات الأولى ومن المتوقع الكشف عن تفاصيله مع نهاية الشهر الجاري.

الجدير بالذكر أن ياسمين عبد العزيز قد غابت عن موسم رمضان الماضي بسبب الأزمة الصحية التي مرت بها والتي أجبرتها على الخضوع لعدد من العمليات الجراحية، وسافرت إلى سويسرا لاستكمال علاجها هناك.

في الوقت نفسه غاب أيضاً العوضي عن الدراما التلفزيونية العام الماضي، ولكنه تعاقد على فيلم جديد يحمل عنوان “البلدوزر”، من إخراج طارق العريان وتأليف أحمد حسني في أولى تجاربه، ومن المفترض البدأ في تصوير أولى مشاهده في شهر أكتوبر القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويقوم حالياً طارق العريان باختيار باقي أبطال العمل، ويجسد العوضي من خلاله دور بطل من أبطال رياضة الـ”MMA”، وبسبب هذا الدور قام أحمد بالتدريب على تلك الرياضة طوال الأشهر الماضية ليجسد الشخصية بالشكل المطلوب.

الحشاشين

بعد النجاح الكبير الذي حققه النجم كريم عبد العزيز في مسلسل “الاختيار 3” بموسم رمضان الماضي، تعاقد كريم رسمياً على مسلسل “الحشاشين”، الذي ينافس به في رمضان 2023، حيث كان يحلم كريم بتقديم هذا العمل منذ عدة سنوات، ولكن لم يسعفه الحظ إذ كان يتم تأجيله في كل مرة، ومنعه مسلسل “الاختيار” في العامين الماضيين في تنفيذه.

وحسم كريم موقفه من رمضان القادم، بمسلسل “الحشاشين” الذي يتولى كتابته المؤلف عبد الرحيم كمال، وسيكون من إخراج بيتر ميمي، ومن المتوقع أن يكون العمل من المسلسلات الضخمة والقوية الذي ستنافس الموسم المقبل.

 “العمدة

كشف النجم محمد رمضان، عن تعاقده بشكل رسمي على مسلسل جديد يحمل عنوان “العمدة” للعرض في موسم رمضان 2023، ويمثل هذا العمل عودة له يتعاون مع المخرج محمد سامي تأليفاً وإخراجاً، بعد أن تعاونا من قبل في عدد من الأعمال الفنية كان أخرها مسلسل “البرنس”.

وشارك “رمضان” في موسم رمضان الماضي بمسلسل “المشوار” وشارك في بطولته كل من دينا الشربيني وبيومي فؤاد وأحمد مجدي وأحمد صفوت وأحمد كمال ومحمود الليثي وندى موسى ومحمد عبده وكارولين خليل وثراء جبيل وحنان يوسف وسارة عبد الرحمن ومحسن منصور وسما إبراهيم، والعمل من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

اللام شمسية

بعد تأجيله العام الماضي قررت الشركة المنتجة أن تبدأ تحضيرات لمسلسل “لام شمسية” للنجمة منى زكي، ليكون ضمن سباق دراما رمضان 2023، والذي يشارك في بطولته إياد نصار وعدد كبير من نجوم الفن وهو من إخراج كريم الشناوي.

 

عودة هنيدي

أكد المنتج جمال العدل أنه بدأ بالفعل في تحضيرات مسلسل “أرض النفاق” الجزء الثاني بطولة النجم محمد هنيدي، وذلك لعرضه في السباق الرمضاني 2023.

يذكر أن مسلسل “أرض النفاق” بطولة هنا شيحة و الراحلة دلال عبد العزيز ومحمد ثروت ومحمود حافظ وسلوى محمد على ومحمد محمود وسامى مغاورى وفتوح أحمد ومحمد الصاوى ونهى صالح ومحمد غنيم ومروى الأزلى ومحمد عبد العظيم ووفاء سالم وليلى عز العرب وتامر فرج وإيمان السيد، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

 الكبير أوي

بعد النجاح الذي حققه الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي في موسم رمضان الماضي، قرر صناعه تقديم جزء جديد منه في رمضان القادم.

العمل من بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد فرج وبيومي فؤاد، وإخراج أحمد الجندي.

روجينا من جديد

حجزت النجمة روجينا مكانها في رمضان القادم، حيث نشرت البوستر المبدئي لمسلسلها الجديد الذى سيعرض في موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل يحمل اسم “ستهم” وتعود من خلاله للدراما الصعيدية، وتجدد التعاون فيه مع المخرج رؤوف عبد العزيز، بعد نجاح مسلسل “انحراف” الذى عرض رمضان الماضى.

 بابا المجال

استقر النجم مصطفى شعبان على مسلسل يحمل اسم “بابا المجال”، ليخوض من خلاله سباق دراما رمضان 2023، حيث تعاقد مع المنتج كامل أبو على، والذى يكرر معه التعاون للعام الثانى على التوالى بعدما قدم معه رمضان الماضى مسلسل “دايمًا عامر”، ويتولى إخراج المسلسل المخرج أحمد خالد موسى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة