دنيا المصرى
دنيا المصرى


بعد تألقها في "الاختيار 3" دنيا المصرى: 2022 « وش السعد » عليا !

أخبار النجوم

الأحد، 24 يوليه 2022 - 01:54 م

كتبت: جهاد عصام 

هناك أعوام تكون سعيدة على الفنانين، مثلما هناك أعوام أخرى تشهد تراجعهم، وعام 2022 هو عام السعد بالنسبة للفنانة الشابة دنيا المصري، والتي تألقت في أكثر من عمل خلاله، أهمه الاختيار 3”، كما شاركت مع حنان مطاوع في بطولة مسلسل وجوه.. في السطور التالية تتحدث دنيا عن تجاربها هذا العام، كما تتناول بالحديث أيضا بعض التفاصيل عن حياتها الشخصية.

 

 كيف قمت بالتحضير لشخصية إسراء في الاختيار 3”؟

د. بيتر ميمي ساعدني كثيرا في التحضير للشخصية، لأن بها العديد من التنقضات، فهي حائرة في القرارات، وحزينة على الحال الذي وصلت إليه، ولا تريد أن ترتكب المزيد من الأخطاء، لذلك تأثرت بها كثيرا، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور. 

 هل أثرت عليك نفسيا؟

بالتأكيد، وعشت معها ما يعرف بـ”الدراما كوين”،  وأصابتني بإكتئاب، لكن معاناتي أنتهت مع عرض المسلسل. 

 كيف كان التعاون مع أحمد السقا؟ وماذا تعلمت منه؟

أولا أتمنى تكرار العمل مع السقا أكثر من مرة، فأمنية حياتي كانت العمل معه، وتعلمت منه أن أكون ذكية في التعامل أمام الكاميرا، وأن الموهبة وحدها لا تكفي، فلابد أن يكون لديك ذكاء فني، كما أنني أعجبت بشخصيته، فهو “جدع” جدا، ومتواضع رغم نجوميته التي بدأت منذ 25 سنة.

 ما أصعب المشاهد التي واجهتك في الاختيار 3”؟

 كل المشاهد صعبة ومرهقة، “وكلهم أخذوا من روحي ونفسي”، حتى المشاهد التي لا يوجد فيه حوار كان بها مشاعر وانفعالات تحتاج لتركيز.

 ما جذب إنتباهك في المسلسل بعد عرضه؟ 

ياسر جلال بالتأكيد، وأنا قابلته أثناء التصوير وشاهدته وهو يؤدي وكنت مرعوبة أنه استطاع أن يصل بصوته إلى درجة صوت الرئيس، هذا الأمر بالتأكيد أرهقه كثيرا للتركيز في خروج كل التفاصيل بشكل سليم، لكن في النهاية طعم النجاح يعوض كل شيء.

 كيف كان التعاون مع المخرج بيتر ميمي والكاتب هاني سرحان؟ 

بيتر أحد أهم المخرجين في مصر، وهو شخص مثقف وملتزم في عمله ويهتم بالتفاصيل، ويحترم كل العاملين أمام ووراء الكاميرا، ولا يفرق بين نجم وفنان صغير، أيضا الكاتب هاني سرحان كان أحد أهم الداعمين، وكان يتصل بي بعد تصوير كل مشهد لتشجيعي. 

  كيف تصفين عام 2022 الذي قدمت فيه أكثر من عمل؟

أفضل أعوامي فنيا، و”وش السعد” عليّ، ويكفي أنني شاركت في “الاختيار”.

 ننتقل لمسلسل وجوه.. كيف كان التعاون مع حنان مطاوع؟

سعيدة ومحظوظة بالعمل معها، لأنها فنانة منضبطة جدا، ومتواضعة، فأنا أعرفها منذ 10 سنوات ولم تؤثر فيها النجومية، فهي نشات في بيت فني عظيم، وهي لا تهتم بالبطولة، وتملك ثقة في نفسها كبيرة.

 من رشحك في كل من الاختيار 3” ووجوه؟ 

المخرج بيتر ميمي في العمل الأول، والمخرج معتز حسام والمنتج ممدوح شاهين في العمل الثاني.

 شخصية نيللي تحمل الكثير من الشر.. كيف قمت بالتحضير لها؟ 

أجمل شيء في التمثيل أنه يجعلك تعيش شخصيات مختلفة عنك، وأنا أحب تجسيد الشخصيات التي تخالف شخصيتي الحقيقية، وهذا ما وجدته في “نيللي”.

ما الذي جذبك للمشاركة في المسلسل؟

وجود مخرج متميز مثل معتز حسام على رأس العمل شجعني كثيرا، ثانيا العمل إنتاج ممدوح شاهين، وهو من أصحاب الفضل علي فنيا، لذلك لا يمكنني الرفض.  

 شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.. أيهما تفضلين؟

السينما والتلفيزيون مختلفين تماماً، لكن حظي في السينما أقل، ودائما ما أقول لنفسي مازال أمامي وقت طويل رغم أنني أعمل منذ 20 عام لكن الفرصة سوف تأتي، وبالتأكيد سأكون على قدر المسؤلية، واتحدي نفسي في  كل شيء ولو وقفت امام نجم كبير أكون على قدر ذلك، “ انا نفسي في السينما” لأن المشهد في السنيما بمسلسل كامل بالنسبة لي، بينما المسلسل يشبعني كممثلة بكم المشاهد والحلقات.

 قدمت شخصيات كثيرة ما الشخصية التي تشبه شخصيتك؟

“ريتال” في مسلسل “البيت الكبير”، فأنا شخصيتي قوية مثلها، لكن نختلف أنها كانت تفكر بالشر. 

السوشيال ميديا نعمة أم نقمة على الفنان؟ 

السوشيال ميديا تصدر طاقة سلبية، لذلك أطلع سريعا على  الأخبار وأغلقها حتى لا تفسد يومي، وأعتبرها نقمة على الفنان، وأمر أضر بالشعوب، لكن لو تعطلت في أي لحظة ستصاب الناس بالجنون، لأنه أصبح إدمان.

هل المنصات الإلكترونية قادرة على تهديد التليفزيون؟

بالتأكيد، بل والسينما أيضا، وأنا الآن من عشاق “”نتفليكس”، وهذا جعلني أتراجع عن الذهاب للسينما، أو متابعة القنوات الفضائية.

 هل يمكن أن تجسدي دور جريء؟

مفهوم الجريء بالنسبة لي مختلف، فأنا لست مع تعريف الجمهور لهذا المسمى، وقد أقدم مشهد جرئ لكن بشكل لا يؤذي أسرتي أو أبنتي، لكني لست ضد هذا النوع، لكن ضد أن تخجل أبنتي من مشاهدتي على الشاشة. 

 ما الفنانة التي تحلمين بتقديم السيرة الذاتية لها؟

مديحة كامل، فأنا أعشق هذه الفنانة الجميلة، لأنها استثنائية حتى وهي تضحك وترقص وتغني، وهناك 5 نجوم تأثرت بهم في حياتي، هم “أحمد زكي، عادل أدهم، سناء جميل، نجاح الموجي، مديحة كامل”.

 لماذا تهربين من العمل الكوميدي؟

أخاف جدا من تقديم الأدوار الكوميدية، وأخاف أن يكون “دمي تقيل” على الجمهور، ولو ربنا كرمني بفنان كبير في الكوميديا أتعلم منه، سأكون سعيدة، خاصة أنني أحب كوميديا الموقف وليس الإيفيه.

 هل تهتمين بالموضة؟

أحب التسوق وشراء الملابس، وأهتم بالموضة، واختار منها ما يناسبني، وأرتدى ما يليق بي ويشعرني بالراحة.

 ما علاقتك بالمطبخ؟

المطبخ كل حياتي، وموهبتي الثانية بعد التمثيل، وأنا أعتبر نفسي مجنونة طبخ ونظافة ونظام.

 ما أوجه التشابه بينك وبين ابنتك فريدة؟

 فريدة شخصيتها قوية جدا، وعنيدة، وتشبهني في هذه الصفات،  وهي نسخة من والدها، وتشبهه في كل شيء، حتى في أنواع الأكل الذي يحبه

 هل تواقفين على دخول ابنتك مجال التمثيل؟

التمثيل مجهد نفسيا، وأنا لا أرغب أن تعاني ابنتي نفسيا أو تكون مكتئبة، لكننا لا نعرف أين النصيب، فقد تختار هذا الطريق بنفسها، وأن كنت أرغب أن يكون هناك عمل آخر تحترفه وتهتم به. 

  من أكثر فنان شعرت بالراحة في العمل معه؟

الراحل نور الشريف، وتحديدا في مسلسل “عرفة البحر”، لأنني شعرت أنه والدي، وأيضا أحمد حاتم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة