وزير الخارجية الروسي لافروف
وزير الخارجية الروسي لافروف


وزير خارجية روسيا: ساندنا العديد من الدول الإفريقية للحصول على استقلالها 

مي حجي

الأحد، 24 يوليه 2022 - 03:13 م

عقب وزير الخارجية الروسي لافروف، علي تساؤل أحد الاعلاميين الروس على استعدادات القمة الروسية الافريقية وعلي التخوفات الامريكية وهجوم الاعلام الامريكي تجاه  تعزيز العلاقات الروسية الإفريقية .

وقال:" في منتصف العام القادم سيقام  منتدي كبير  باحدي الدول الافريقية وهناك لجنة تنظم ذلك ولدينا  جولة افريقيا حالية سألتقي خلالها  برؤساء اثيوبيا واوغندا والكونغو  تلك  لتنظيم القمة   الافريقية الروسية، و جدول اعمال هذه القمة سوف نبلورها في القليل العاجل وسيكون هناك تعاون في مجال  الطاقة   التعليم وعلي المستوي السياسي والاقتصادي والثقافي  ونكمل جدول الاعمال في القريب العاجل بمشاركة الاصدقاء بالدول الاقريقيةً.


أما عن  التخوفات الامريكية من العلاقات بين روسيا وافريقيا، فذكر أن هذه العلاقات ممتدة للعديد من السنوات وهو ما يثير قلق الولايات المتحدة وعليهم ألا  ينصبون انفسهم وكلاء العالم ويشغلوا انفسهم بشيء اخر بعيدا عن الشان الروسي .


وأضاف بصوت شديد اللهجة قائلا: حينما انطلقت إلى هنا - يقصد مصر-  وشاهدنا الهجوم الاعلامي الامريكي علي هذه الجولة و التصريحات  ضد روسيا الاتحادية وهناك تعليمات  امريكية بعدم التصوير مع وزير خارجية روسيا بأي دول العالم وهذا ليس من حق أمريكا . 

اقرأ أيضًا:- لافروف: لابد من إنشاء دولة فلسطينية وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة


 وتابع: لدي لقاء مع جامعة الدول العربية بعد الغداء وسوف يكون هناك دور بين الجامعة  العربية والاتحاد الاوروبي والادول العربية والعديد من الدول العربية، لمواجهة م  يريدون ان يقلبوا العالم ضد روسيا الاتحادية ويدينون العمليات العسكرية بأوكرانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة