هانيا الحمامى
هانيا الحمامى


هانيا الحمامى .. تسعى للقب الاسكواش العالمى

آخر ساعة

الأحد، 24 يوليه 2022 - 04:05 م

محمد نور

هانيا الحمامى نجمة الاسكواش والمصنفة  الـ3 عالميا تسعى جاهدة لتحقيق حلمها بالتربع على عرش اللعبة عالميا واحتلال المركز الأول.. وكتابة اسمها بحروف من ذهب بعد الإنجازات والبطولات العالمية.. "آخرساعة" تحاورها وترصد أحلامها وطموحها وكيف وصلت لهذه المكانة العالمية.

مارست هانيا فى طفولتها العديد من الألعاب الرياضية منها السباحة والتنس وحين بلغت7 سنوات أحبت الاسكواش لأن شقيقها كريم والذى يكبرها بـخمسة أعوام كان يمارس اللعبة. 

تعترف أن أسرتها كانت العامل الأساسى لتفوقها فى اللعبة حيث كانوا يدعمونها فى مشوارها لتقترب من تحقيق أحلامها الرياضية والعلمية سواء ماديا أو معنويا خاصة أن لعبة الاسكواش مكلفة للغاية، سواء معدات التدريب أو السفر للاشتراك فى البطولات والملابس وغيرها.. ولم يقصروا معى يوما.. فوالدى ووالدتى كانا حريصَين على مساعدتى ودعمى حتى فى أوقات الهزيمة.

 وأشارت إلى أن انتقالها للعب باسم نادى وادى دجلة كان له أثر كبير فى تألقها لأنها تعتبره البيت الرياضى الكبير ومنبع الأبطال وقد حققت العديد من بطولات الجمهوريه باسمه مما أعطاها دعما كبيرا  للوصول للبطولات الدولية.

وحول رياضة الاسكواش ومستقبلها فى مصر تؤكد: أن هناك تألقا للاعبى الاسكواش فى مصر، لوجود حوالى 7 لاعبين سواء سيدات أو رجال يتصدرون الترتيب العالمى للعبة.. وعن  مثلها الأعلى فى لعبة الاسكواش أكدت أنها رنيم الوليلى لأنها كانت دائما تساعدنى وتدعمنى وأحاول أتعلم منها الكثير فى اللعبة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة