صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمن القاهرة ينهي استعداداته لتأمين مباراة الزمالك وسموحة

باسم دياب

الأحد، 24 يوليه 2022 - 04:34 م

قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، بتعزيز خدماتها لتأمين مباراة الزمالك وسموحة بالجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز الليلة في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي.

واجتمع اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة بقيادات المديرية، للإشراف على الخطة الأمنية، والتي تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية بمحيط الاستاد، وأمام البوابات الخاصة به، وتمشيط محيط الاستاد بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.

وتتضمن الخطة الأمنية عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.
 

كما كُلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة.

وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي

وشكلت الأطقم الأمنية غرف عمليات لتأمين المباراة والجماهير وممرات اللاعبين وطاقم التحكيم، وخلق أجواء آمنة للجميع.

تقدم بوابة أخبار اليوم، لمتابعيها، خدمة البث المباشر، لمباراة الزمالك أمام سموحة، المقرر لها اليوم، ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز .

يحتل الفريق الأبيض صدارة المسابقة برصيد 57 نقطة، في حين يحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

يدخل الزمالك مباراة ‏اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز ببطولة كأس مصر للموسم الماضي عقب التغلب على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الخميس الماضي بإستاد القاهرة الدولي وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي فيريرا على مطالبة اللاعبين بغلق ملف بطولة كأس مصر والتركيز في لقاء اليوم أمام سموحة من أجل تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

‏وطلب الجهاز الفني من اللاعبين ضرورة استغلال جميع الفرص التي ستسنح لهم في المباراة من أجل التسجيل لتحقيق الفوز كما طالبهم بضرورة غلق المساحات أمام  لاعبي الفريق المنافس، ‏ويفتقد الأبيض الخدمات كل من أمام عاشور للإيقاف وعمر السعيد ويوسف أسامة نبيه للإصابة بخلاف الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد اوناجم بعد رحيلهما عن الفريق.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كلًا من ، محمد عواد و محمد نديم و محمود حمدي "الونش" و محمود علاء و محمد عبد الغني و محمد طارق و حسام عبدالمجيد و عبدالله جمعة و أحمد فتوح و محمد عبد الشافي و حازم إمام و حمزة المثلوثي ومحمد أشرف " روقا" و إسلام جابر و سيف فاروق جعفر  و يوسف إبراهيم " اوباما " و محمود عبدالرازق "شيكابالا " و أيمن حفني و أحمد سيد "زيزو" وسيف الجزيري سيد عبدالله" نيمار".

وفي المقابل يتطلع ‏فريق سموحة بقيادة عبد الحميد بسيوني لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم من أجل الاستمرار في المنافسة على المربع الذهبي ، وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة اللقاء وطالبهم بضرورة التركيز وفرض رقابة على مفاتيح لعب الفريق الأبيض.

ويخوض سموحة المباراة بقائمة تضم كلًا من ، عمر صلاح، حسين تيمور، أحمد عبد التمساح، خالد عبد الفتاح، أحمد جمال، أحمد حكم، رجب نبيل، محمد عبد العاطي، مصطفى الخواجة، محمد كناريا، أبو بكر ليادي، عبد الكبير الوادي، مروان حمدي، اليا سيلا، فهد جمعة، شريف رضا، أحمد بيكهام، محمد شكري، على الملواني، مهاب أشرف، إسماعيل أشرف، محمد سعيد، ويفتقد الفريق السكندري لخدمات كل من الهاني سليمان وحليمو للإصابة و حمدى علاء للإيقاف.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة بالدوري 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة