بسام راضي
بسام راضي


بسام راضي: المشروعات التنموية الضخمة في مصر لاقت تقدير القادة الدوليين.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 يوليه 2022 - 06:29 م

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات التنموية الضخمة التي تحققت في مصر كانت محل تقدير من القادة الدوليين.

وكشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبعض دول أوروبا، قائلا ، " كان هناك أسبوعا حافلا بنشاط الرئيس على المستوي الدولي، أو فيما يسمى بالمكوكية الدبلوماسية، بدء من قمة جدة ثم ألمانيا ثم صربيا وختاما فرنسا.

وأشار راضي، إلى أن القاسم الأعظم المشترك خلال تلك الجولة  كان يصب في الأزمة الروسية الأوكرانية، بجانب القضية الفلسطينية، وتطوير الشراكة للجانب العربي مع الدول الأخرى.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك تأكيد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الموقف المصري الثابت في تغليب لغة الحوار، وتطبيق المسار السلمي والإحتواء لصالح جميع الأطراف بالأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة في مجال الطاقة ومجال الغذاء.

 

وأشار راضي خلال مداخلة هاتفية منذ قليل إلي قناة "TEN" الفضائية الفضائية، متناولا بشكل مفصل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع وزير خارجية روسيا الاتحادية، إلى أن اللقاء تناول بعض الموضوعات الثنائية بين البلدين الخاصة بمجال السياحة وبعض المشروعات التنفيذية للوزارت المختلفة.


 وقال بسام راضي أنه كان هناك تسليم رسالة من الرئيس الروسي للرئيس عبد الفتاح السيسي عن طريق وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن الرسالة تضمنت عدة نقاط هامة ، مثل التأكيد على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

- استمرار التعاون المثمر بين الجانين في المشروعات الضخمة التي يقوم بها الجانب الروسي في مصر

- تطورات الأمور الخاصة بالأحداث بالأزمة الأوكرانية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة