الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


بسام راضي: رسالة بوتين لـ السيسي أكدت استمرار التعاون المثمر بين البلدين

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 يوليه 2022 - 06:34 م

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الأحد، يأتي في إطار استمرار التشاور ما بين الرئيس السيسي وكبار المسؤولين والزعماء والرؤساء للدول الشركاء الدوليين لمصر في المجالات كافة.

وأوضح أنه كان هناك تسليم رسالة من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف للرئيس السيسي، من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تضمنت عدة نقاط أهمها التأكيد على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا الاتحادية واستمرار التعاون المثمر بين البلدين وخاصة فى إطار الاستثمارات والمشروعات الضخمة التى يقوم بها الجانب الروسى من الضبعة ومحور قناة السويس، والتعاون فى مجال النقل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "TEN" الفضائية، اليوم الأحد، أن لافروف أطلع الرئيس على مجريات وتطورات الأمور الخاصة بأحداث أزمة أوكرانيا والتحركات الدولية الروسية فى هذا الشأن، وكان هناك تأكيد من الرئيس على الموقف المصرى الثابت فى تغليب لغة الحوار، وتفضيل المسار السلمى والاحتواء لصالح الجميع. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم تناول موضوعات أخرى ثنائية منها الخاص بقطاع السياحة والقطاعات التنفيذية للوزارات.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر تبذل مجهوداً كبيراً على كافة المستويات لمحاولة إيجاد حلول للأزمة العالمية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة