صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


التموين تستعد لصرف مقررات أغسطس.. الأربعاء المقبل

عبير حمدي

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 06:43 م

‏وجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع المديريات التموينية على مستوى المحافظات، وكذلك الإدارات الفرعية للمديريات التموينية، بتكثيف الرقابة ومتابعة ما ‏يتم صرفه من سلع المقررات إلى المنافذ التموينية، والتأكد من جودة السلع، التي سيتم صرفها في لمنافذ ضمن حصص أغسطس التموينية اعتبارًا من الأربعاء المقبل الموافق 27 من يوليو الجاري.

كما شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة متابعة عمليات صرف المقررات التموينية من ‏المنافذ إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه .

اقرأ أيضا | صرف 80% من مقررات يوليو التموينية.. وحملات للتأكد من التزام التجار بالأسعار

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الأربعاء المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري، صرف مقررات أغسطس للمنافذ التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، ويتسلم كل منفذ تمويني سلع المقررات من بين 25 صنفًا ونوع من السلع في مقدمتها السلع الغذائية الأساسية.

ويقوم نحو 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية، بصرف سلع المقررات إلى المنافذ ، وتتنوع سلع المنظومة التموينية ما بين ‏‏(الأرز – السكر – الزيت – مساحيق الغسيل – السمن النباتي – ‏الشاي – المكرونة ) وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة ‏المصرية.

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة ‏الداخلية أن نسبة صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري تجاوزت ‏‏95 %، وأنه من المتوقع الانتهاء بنسبة 100% من صرف مقررات الشهر الجاري بعد غدا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة