محمود حميدة  - فاروق الفيشاوي
محمود حميدة - فاروق الفيشاوي


بأخلاق نبلاء الفرسان| محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة «فاروق الفيشاوي»

محمد عصام

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 08:21 م

أحيا النجم محمود حميدة، ذكرى وفاة صديقه الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، والذي رحل عن عالمنا مثل هذا اليوم عام 2019، معبرًا عن حزنه واشتياقه الشديد لرفيق الطريق والكفاح.

ونشر حميدة، صورة تجمعه بالراحل فاروق الفيشاوي، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: "أيها النبيل.. كلما تذكرتك حضرتني أخلاق النبلاء من الفرسان".

جدير بالذكر أن بدأ فاروق الفيشاوي مسيرته الفنية في أواخر السبعينات عند الظهور الأول في مسلسل طيور بلا أجنحة، ولفت انتباه الجمهور حتى حصل على أول أدواره المؤثرة والفعلية في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا.

وكانت آخر أدوار فاروق الفيشاوي في فيلم ليلة هنا وسرور، بمشاركة كل من محمد إمام، ياسمين صبري، محمد عبدالرحمن، أحمد فهمي وغيرهم، ونال العمل إشادات واسعة.

وأعلن فاروق الفيشاوي إصابته بمرض السرطان خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وفاجأ كل الحاضرين والجمهور حينها بهذا الخبر، متمنيًا أن يهزم المرض ويأتي إلى المهرجان في السنة التالية وهو متعافي منه، وطالب الحضور بعدم الحزن، ووعدهم بالانتصار عليه.

وخضع فاروق الفيشاوى لجلسات علاج السرطان بمنزله قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم نقله للمستشفى قبل وفاتة بـ 3 أيام، وأعلنت حينها الفنانة نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة الممثلين المصريين، إن "فاروق الفيشاوي حالته حرجة جدا، وإنه نقل إلى المستشفى بعدما وجد الأطباء أن حالته تستدعي ذلك، بخاصة أنه كان يتلقى العلاج بالمنزل خلال الفترة الماضية".

وكشف الطبيب المعالج للفيشاوى أنه كان يعاني من سرطان بالكبد، وأصيب بغيبوبة كبدية أدت لوفاته، لافتاً إلى أنه كان في كامل قواه العقلية حتى آخر نفس في حياته.

وتوفي فاروق الفيشاوي  عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان بعدما دخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.

أقرأ أيضاً - وداعاً أيها المحترم| خالد جلال ينعي الكاتب الصحفى «منير عامر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة