هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام


وزير قطاع الأعمال: محطات شحن الكهرباء تستهدف تغطية جميع الطرق السريعة

محمد البنهاوي

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 08:26 م

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن موقف شركة شحن السيارات الكهربائية التي سيتم تأسيسها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم إعداد كراسة الشروط الخاصة بالشركة ونسب المساهمة في رأس المال.

وأوضح توفيق خلال مداخلة تلفزيونية، أنه سيُشارك في تأسيس الشركة، صندوق مصر السيادي والشركة القابضة للتأمين، بنسبة 60% مقسمة على كل منهما 30%.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة حسن علام تساهم بنسبة 20%، مشيرًا إلى أن رأس مال الشركة المصدر والمدفوع يبلغ حوالي 120 مليون جنيه، وسيتم زيادته إلى 150 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه من المستهدف إنشاء وتشغيل 3000 شاحن كمرحلة أولى خلال 18 شهرًا.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، إن محطات الشحن تستهدف تغطية جميع الطرق السريعة والقاهرة والجيزة والإسكندرية، موضحًا أنه ليس من المستهدف في الوقت الحالي تأسيس الشركة من أجل طرحها في البورصة، وأن هذه الشركة ستدعم صناعة السيارات الكهربائية.

وفي سياق آخر قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مصنع الغزل بالفيوم مغلق منذ 10 سنوات، وتتحمل إحدى الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج تكلفة التحويل، مشيرًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية بشأن تحويل مصنع غزل الفيوم إلى مجمع لإنتاج الملابس الجاهزة والذي سيوفر 4200 فرصة عمل جديدة.

وأضاف "توفيق"، أن مصنع الغزل سيضم 14 ورشة للملابس الجاهزة، وذلك بالتنسيق مع فاضل مرزوق أحد رجال الأعمال في صناعة الملابس الجاهزة لعمل التصميمات الهندسية للمجمع، والذي سيبدأ عمله بالتشغيل لصالح مجموعة من مصدري الملابس الجاهزة والمنسوجات.

وتابع: "يقام المجمع على مساحة 21 ألف متر بتكلفة تطوير 80 مليون جنيه، ومن المقرر أن يكون جاهزًا للتشغيل قبل أول نوفمبر 2022؛ ويهدف المشروع إلى تشغيل حوالي 3000 عامل أغلبهم من الفتيات والسيدات، حيث تتولى تنفيذه مؤسسة النداء في إطار برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، موجها الشكر للوزارة على التعاون الإيجابي".

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن صناعة الملابس الجاهزة تُعد من أكثر الصناعات خلقاً لفرص العمل وخاصة الإناث من سن 16 إلى 35 سنة، موضحًا أن المصنع يستهدف تشغيل الفتيات تحت بند تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي لتدريبهن وتشغيلهن وتحويلهن إلى أصحاب أعمال، مشيرًا إلى أن افتتاح المصنع سيكون خلال 4 شهور.

إقرأ أيضاً .. وزيرة التخطيط: صندوق مصر السيادي يسعى لخلق ثروات للأجيال القادمة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة