سمية درويش
سمية درويش


سمية درويش تُحيى حفل المهرجان الدولي للثقافة والتعليم.. أغسطس المقبل

محمد طه

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 10:15 م

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للثقافة والتعليم  (IFCE ) عن مشاركة المطربة سمية درويش وإحياء حفل الافتتاح للمهرجان أغسطس المقبل .
يذكر أن أخر أعمال المطربة سمية درويش أغنية "طالعين الساحل"، كلمات عطاء الشافعى، ألحان أحمد محي، توزيع وميكس سادو. 

يستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة القنصل مرات جاتين والممثل الرسمي لاتحاد الجامعات الروسية في الشرق الاوسط في تجهيز فاعليات النسخة الاولى من "المهرجان الدولي للثقافة والتعليم" بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات والجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.


وتبدأ فاعليات المهرجان في 13 أغسطس 2022 ، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة ، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.


واكد القنصل مراد جاتين مدير المركز الثقافي علي اهمية ودعم مبادرة الصداقة بين الجامعات ودعم التعاون الثقافي بين البلدين. 


ومن جانبه اوضح المستشار مروان خالد بأهمية دور المهرجان والمبادرة علي المستوي الدولي وستكون اولي المشروعات التي تطرحها المؤسسة في المبادرة هو انشاء فروع  للجامعات الروسية في مصر بالتعاون مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لإقامة السنة التحضيرية في مصر وهو مشروع قومي مصري روسي.



جدير بالذكر انه سيتم تكريم الطلاب المصريين خريجي الجامعات الروسية المتفوقين في كافة البرامج والكليات بالاضافة الي استقبال الدفعة الجديدة من الدراسين في الجامعات الروسية للعام 2022/2023 مع عرض الجامعات الروسية لاهم البرامج الجديدة المعتمدة من المجلس الاعلي للجامعات المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة