صورة موضوعية
صورة موضوعية


 بحضور وزيرا السياحة والتنمية المحلية

غدًا افتتاح أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة فى المنيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 11:28 م

ماهر مندي 
 تشهد محافظة المنيا غدًا الثلاثاء افتتاح أعمال تطوير رحلة العائلة المقدسة بمدينة سمالوط فى محافظة المنيا بحضور وزير التنمية المحلية ووزير الآثار واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ولفيف من اعضاء مجلس النواب والشوري والقيادة السياسية خاصةً بعد أن أدرجها بابا الفاتيكان ضمن مسار العائلة المقدسة.

حيث شملت أعمال التطوير لمسار العائلة المقدسة التالي: إنشاء عدد 2 مدخل ولاند سكيب، ورفع كفاءة الاستراحة السياحية، ودهان واجهات المقابر على جانبي الطريق، ورصف الطريق من الصحراوي الشرقي القديم إلى الكنيسة الأثرية، وأعمال تشجير، وإنارة وتركيب لوحات إرشادية، وإنشاء طريق من الاستراحة إلى الكنيسة الأثرية " بالبازلت " بطول 175 مترا مع توضيح الطريق وتشجيره وإنارته.

اقرأ أيضا| خبير آثار يشيد بتطوير وافتتاح نقاط هامة في مسار العائلة المقدسة 


وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية، لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية، لتضاف لرصيد الانجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير ستؤدي لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ جميع الأعمال، ومنها المدخل الرئيسي للمنطقة والاستراحة والطريق السياحي، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية، وتمهيد الطريق المؤدي للكنيسة الأثرية بالبازلت وأعمال التشجير.

ولفت إلى الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ أعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر في المنطقة والعالم، مما يحقق إستراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياحي.

ويقع دير جبل الطير أمام مركز سمالوط في شرق النيل، ويضم كنيسة السيدة العذراء مريم، وهي إحدى الكنائس الأثرية في المنطقة التي أقامت فيها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى أرض مصر.

كما يشارك في الزيارة قيادات الوزارتين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور محمد محمود ابو زيد، نائب محافظ المنيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة