ارشيفية
ارشيفية


مدينة لفوف الأوكرانية تلغي التدريس باللغة الروسية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 07:35 ص

صرح مستشار رئيس الإدارة الإقليمية لـ مدينة لفوف بغرب أوكرانيا، أوليج راديك، بأنه لن يكون هناك تدريس بـ اللغة الروسية من الآن فصاعدا.

ونقلت مطبوعة "ديلو" (القضية) عن المسؤول الأوكراني قوله: "كانت هناك ثلاث مدارس في منطقة لفوف تقوم بتدريس اللغة الروسية في الصفين الثالث والرابع. ومن الآن لن يكون هناك تدريس باللغة الروسية في منطقة لفوف".

وقد تم حظر استخدام اللغة الروسية على نطاق واسع في أوكرانيا منذ عام 2014، حيث كرست السلطات ذلك على المستوى التشريعي، فمثلا ألغي في جامعة خاركوف الحكومية (بجنوب شرق أوكرانيا) قسم لتدريس اللغة والأدب الروسيين، وعلى أساس هذا القسم الملغى أنشئ قسم جديد لفلسفة اللغة السلافية، حيث يتم تدريس اللغة البولندية والأدب البولندي.

وفي العاصمة الآكرانية كييف، أعلنت الخدمة الصحفية لمجلس المدينة، في الأول من يوليو الجاري، عن مسودة قرار، تم التخطيط له، لحظر الاستخدام العام لأي منتج ثقافي باللغة الروسية في العاصمة، بما في ذلك الكتب والعروض والحفلات الموسيقية.

من جانبه كان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قد صرح في وقت سابق بأن السلطات الأوكرانية تنتهج سياسة عدوانية للتخلص من كل ما هو روسي منذ سنوات عديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة