صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


روبوتات الشطرنج .. لاعب من الذكاء الاصطناعي يكسر إصبع طفل ببطولة في روسيا 

ناريمان محمد

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 10:33 ص

كسر روبوت إصبع طفل خلال اللعب بإحدى البطولات في روسيا الأسبوع الماضي، حيث تم تصوير الحادث في لقطات كاميرات المراقبة.

وذكرت وسائل إعلام روسية نقلاً عن رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو ، أن الروبوت أمسك بإصبع الصبي البالغ من العمر سبع سنوات لأنه كان مرتبكًا بسبب حركاته السريعة للغاية.

وقال سيرجي لازاريف لوكالة أنباء تاس الروسية ، بينما كان ينأى بمنظمته عن الروبوت: "لقد كسر الروبوت إصبع الطفل - وهذا أمر سيء بالطبع".

وقع الحادث في بطولة موسكو المفتوحة في 19 يوليو، قال لازاريف إن الاتحاد استأجر الروبوت للحدث الذي استمر من 13 إلى 21 يوليو.

قال لازاريف إن الآلة تم استئجارها للعديد من الأحداث السابقة دون وقوع حوادث ، قائلاً إن الصبي ذهب لتحريك قطعة بسرعة كبيرة بعد القيام بحركة.

اضاف "لقد استأجرنا الروبوت ، وقد تم عرضه في العديد من الأماكن ، لفترة طويلة ، مع متخصصين.

قام الطفل بحركة ، وبعد ذلك نحتاج إلى إعطاء الوقت للروبوت للرد ، لكن الصبي سارع ، أمسكه الروبوت. ليس لدينا علاقة بالروبوت.

وفقًا  لصحيفة الغارديان ، ذهب سيرجي سماجين ، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج ، إلى أبعد من ذلك في إلقاء اللوم على الصبي، قائلا "هناك قواعد أمان معينة ، ويبدو أن الطفل انتهكها.

 

 

 

تُظهر اللقطات أن الروبوت - الذي يتكون من ذراع ميكانيكي واحد بمفاصل متعددة و "يد" - كان في منتصف طاولة ومحاط بثلاث ألواح شطرنج مختلفة، يقال إن الذكاء الاصطناعي يمكنه لعب ثلاث مباريات في نفس الوقت.

 

تم التقاط الفيديو بواسطة كاميرا على كتف الصبي ، ويبدأ الفيديو بإظهار الروبوت وهو يلتقط قطعة من اللوحة ويسقطها في صندوق على الجانب - يستخدم لاحتواء القطع المهملة من اللعبة.

 

أثناء القيام بذلك ، يصل الصبي الصغير للقيام بخطوته التالية ومع ذلك ، يبدو أن الروبوت يخطئ في أن إصبع الصبي قطعة شطرنج ، ويمسك بها بدلاً من ذلك.

 

عند الإمساك بإصبع الصبي ، تجمدت الأذرع الميكانيكية في مكانها ، محاصرة الصبي الذي يبدأ في الذعر.

 

يندفع العديد من الأشخاص الذين يقفون حول الطاولة لمساعدته ، وبعد بضع ثوانٍ يمكنهم تحريره من قبضة الروبوت.

اقرا ايضا:

في اليوم العالمي للشطرنج.. «السِنِت» لعبة الأمراء عند المصري القديم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة