الدكتور حسام عبدالغفار  المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان


حسام عبدالغفار: حجم الانفاق على علاج فيروس «سي» أكبر بأضعاف من الوقاية

رضا خليل

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 11:32 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن حجم الانفاق على فيروس سي أكبر بأضعاف من الانفاق على الوقاية، مبينا: "كل دولار بتصرفه عشان تعمل وقاية بتوفر 24 دولار".

اقرا ايضا |متحدث الصحة يكشف أهمية علاج فيروس سي قبل جائحة كورونا |فيديو

وأضاف عبدالغفار خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية،  "هذه النقطة جانبية، إذ أننا نعمل بمنهج علمي والمستهدف الأول هو الحفاظ على الصحة العامة، فلا يمكننا التقدم بشعب مريض أو شعب لا يملك الصحة".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "الرئيس أطلق عدة مبادرات صحية أخرى مثل التقزم والبدانة، لأن المواطن يحتاج إلى أن يكون قويا صحيحا متعلما حتى تكون لدينا دولة قوية". 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن أعراض فيروس «سي» كانت خطيرة في الماضي، مثل الاستسقاء والنزيف الدموي، فقد كان قاتلا صامتا، فعندما تظهر الأعراض يكون في مراحل متأخرة، وهناك كثيرون اكتشفوا إصابتهم بالمرض عن طريق الصدفة. 

ولفت، إلى أنّ مصر كانت موصومة بهذا المرض منذ 10 سنوات، لكن هذا الأمر تغير بسبب الجهود التي بذلتها الدولة المصرية، مشددًا على أنه كان مأساة تنتهك حياة وصحة المصريين. 

وأوضح، أن الفارق كبير بعد علاج فيروس سي، وبالتالي فقد أشادت منظمة الصحة العالمية بمصر، في إطار إعلانها عن استراتيجيتها لمكافحة المرض: «المنظمة لم تكن تتحدث عن مصر فقط، بل كانت تذكر العالم بأهمية خلوه من هذا المرض، ولأن مصر نجحت تم وضعها في وسط الجملة والإشادة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة