الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط


الصحة العالمية: 22.5 مليون إصابة بكورونا وأكثر من 344 ألف وفاة بإقليم شرق المتوسط

مروة صالح

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 11:54 ص

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن إقليم شرق المتوسط، أُبلغ عمَّا يقرب من 22.5 مليون حالة إصابة مؤكدة لكوفيد 19، وأكثر من 344000 حالة وفاة حتى 24 يوليو 2022. 

كما أبلغ 21 بلدًا من أصل 22 بلدًا عن اكتشاف متحوِّر مثير للقلق واحد على الأقل، بينما أبلغ 17 بلدًا عن اكتشاف متحوِّر أوميكرون المثير للقلق.

ولفت أنه على مدى الأسابيع الخمسة الماضية، واصل إقليم شرق المتوسط ملاحظة زيادة في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 بسبب انتشار تحورات المرض، وتخفيف أو إلغاء العمل بتدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية في معظم البلدان.

وأشار أنه لا تزال جهود التلقيح في الإقليم متواصلة، إلا أن التغطية باللقاحات في الإقليم ما زالت متأخرة عن تحقيق الغايات العالمية التي حددتها منظمة الصحة العالمية لتلقي اللقاحات، والتي تستهدف تلقيح 70% من جميع السكان، وتغطية الفئات ذات الأولوية بنسبة 100%، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية، وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة.

جاء ذلك خلال عقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية مؤتمرًا صحفيًا عن طريق الفيديو حول أحدث المستجدات الدولية والإقليمية لجائحة كوفيد-19 ومرض جدري القردة.

اقرا ايضا:

الصحة تكشف تفاصيل الإجراءات الاحترازية بالمطارات لمواجهة جدري القرود

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة