جدرى القرود
جدرى القرود


خاص| الصحة العالمية: أعراض جديدة لجدري القرود بين الشباب الذي يمارس الجنس 

مروة صالح

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 12:29 م

أوضح الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن مرحلة حضانة وأعراض جدرى القرود لاتختلف كثيرا بين المصابين في دول موطن المرض بجنوب ووسط أفريقيا والمصابين الجدد في دول العالم.


ولفت أبو بكر، ردا علي تساؤل بوابة أخبار اليوم حول أسباب اختلاف أعراض الإصابة بجدرى القرود بين الدول أن الأعراض الجديدة المنتشرة حاليا تنتشر بشكل طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية في فئات الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال وقد يكون هذا هو السبب لاختلاف الأعراض، وهذه أعراض لاتتواجد بدول موطن المرض.


جاء ذلك خلال عقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا عن طريق الفيديو حول أحدث المستجدات الدولية والإقليمية لجائحة كوفيد-19 ومرض جدري القرود.

 

اقرأ أيضا :- الصحة العالمية: جدري القرود لن يتحول لجائحة لهذه الأسباب | خاص 


ولفت أن باقي الأعراض مثل الطفح الجلدي والحرارة العالية والتضخم الليمفوي جميعها أعراض منتشرة وواحدة بين معظم الإصابات، لها فترات من مرحلة الحضانة واحدة تتراوح من ١٣:٦ أيام وقد تصل إلى ٣ أسابيع كما أن جميع الأعراض لاتحتاج إلا ٣ أو ٤ أسابيع للتعافي، ولكن الأطفال والحوامل قد يكونوا الأكثر إصابة بأعراض وخيمة وتحتاج إلى حجر بالمستشفيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة