العملات المشفرة
العملات المشفرة


تراجع القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بنسبة 5%

سمر شوكت

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 04:17 م

تراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بنسبة 5% إلى 965 مليار دولار.
وخسرت سوق العملات الرقمية وفقاً لانفيستينج للتحليلات الاقتصادية ما يقرب من 90 مليار دولار في غضون بضع ساعات نزول من مستويات أعلى الـ 1.05 تريليون دولار خلال تعاملات أمس الإثنين.
وفي وقت سابق من التعاملات سقطت القيمة السوقية للحظات قليلة إلى مستويات قرب الـ 890 مليار دولار قبل أن ترتد أعلى مستويات الـ 900 مليار دولار.
وكان سوق العملات المشفرة قد سقط في منطقة الفزع الشديد نزولا إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام ونصف حينما اندلعت موجة من الخسائر بدأت في أبريل الماضي واستمرت حتى الأسبوع الماضي.
ووفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index فقد انخفض المؤشر إلى مستويات الـ 26 نقطة، ولا يزال عند مستويات الخوف، مقابل مستويات 30 نقطة التي سجلها في متوسط تعاملات الأسبوع.
واوضحت انفيستينج تراجع بيتكوين الآن في حدود 5% نزولا إلى مستويات قرب الـ 21 ألف دولار أي أنها فقدت ما يقرب من 3 آلاف دولار منذ إعلان تسلا عن مبيعات بيتكوين خلال الربع الثاني من 2022.
تحولت مكاسب بيتكوين خلال أسبوع إلى خسائر بنسبة 3.5% بينما باتت تنخفض بنسبة 2% خلال شهر وفي حدود 28% خلال ستين يومًا وبنسبة 56% منذ بداية العام الجاري، ونزلت قيمتها السوقية قرب الـ 400 مليار دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة