انطلاق فعاليات حق الطفل بأوقاف مطروح 
انطلاق فعاليات حق الطفل بأوقاف مطروح 


انطلاق فعاليات حق الطفل بأوقاف مطروح

مدحت نصار

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 04:30 م

أقامت مديرية أوقاف مطروح فعالية كبري بحضور الدكتورة شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل جامعة مطروح بحضور ١٠٠ طفل ضمن برنامج وزارة الأوقاف "حق الطفل" بمسجد الواحد الأحد بمرسى مطروح.

 

وأشادت الدكتورة شوق النكلاوي ببرنامج حق الطفل موجهة تحيتها لوزير الأوقاف على رعايته لبيوت الله عموما والاهتمام بالطفل والنشء خصوصا على مستوى مصر عامة ومطروح خاصةً وأبدت إعجابها بالإقبال غير المسبوق من الأطفال على المساجد ليتربوا على قيم الدين والوطنية الجامعة.

اقرأ أيضا  |  «تعليم المنوفية» تتابع اختبارات المتقدمين لمدرسة الطاقة النووية 

ووجه فضيلة الشيخ حسن البصير عرفة شكره لوزير الأوقاف الذي يولي مطروح اهتماما كبيرا سمح بوصول هذا الزخم إلى المحافظات الحدودية ليصل عدد المساجد التي بها النشاط بمطروح لـ٦٠ مسجدا بالإضافة لفتح مكتبات المساجد لاستقبال أبنائنا.


ويكفي أن هذا البرنامج غير مسبوق في انتشاره ولا في مناهجه بما جعل التعليم يمثل متعة للطفل لا ثقلا عليه . وقد مدت الوزارة المديرية بمجلات الفردوس ومجموعة رؤية للأطفال وفتحت لهم الباب للمشاركة في رحلات تثقيفية وترفيهية فكانت المتعة العقلية والروحية والتثقيفية وتغذية الانتماء مع عدم إهمال حق الطفل في الترفيه كما وجه شكره لجامعة مطروح على دعمها الدائم لفعاليات أوقاف مطروح ومشاركتها الفاعلة في برنامج حق الطفل ووجه شكره للشيخ السعيد خلف إمام المسجد والمهندسة سهير السنهوري الواعظة المتطوعة على جهودهما المباركة.


تناولت الفعالية كلمة فضيلة الشيخ حسن عبد البصير التي وجه فيها الأبناء إلى التمسك بقيم الدين وبر الوالدين ويقظة الضمير والمحافظة على الصلاة والإيجابية ونبذ السلبية تجاه المجتمع لبناء وطن قوي وقادر ولا يكون ذلك إلا بالصبر والمصابرة 
وأنهى حديثه عن احترام قيم المجتمع في توقير  الكبير والتواضع ولين الكلام والإحسان للناس كملخص لتعليمات ربانية جرت على لسان لقمان وهو ينصح ابنه لتكون هذه النصائح مبادئ قيمة في تربية النشء وصنع رجالات المستقبل.

 

وتناولت الفعالية ورشة حكي حول التسامح وقبول الآخر واحترام التنوع وتجاوب الأطفال أثناء الحكي بسعادة بالغة وقد قدمتها الدكتورة شوق النكلاوي.


واختتمت الفاعلية بمسرح عرائس يظهر القيم الإسلامية وأن الدين يدعو للسلام المجتمعي وينبذ التعصب وينشر المحبة والوئام بين الناس شارك في مسرح العرائس فضيلة خير الله، ومنى فارس من أبناء جامعة مطروح.


وتم توزيع مجلة الفردوس على جميع أبنائنا من المشاركين وسط سعادة بالغة منهم ومن الأباء الذين أشادوا بالفاعلية 
وطلبوا تكرارها بالمساجد التي تودي برنامج حق الطفل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة