الطفل "سيف" شهيد لقمة العيش
الطفل "سيف" شهيد لقمة العيش


الإعدام لقاتل الطفل «سيف» شهيد لقمة العيش في الدقهلية لسرقة «توك توك»

حازم نصر

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 04:42 م

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم بإعدام المتهم بقتل طفل في مدينة السنبلاوين بغرض سرقة "توك توك"، وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية لاتهامه باستدرج المجني عليه إلى مكان مظلم بحجة أنه مندوب مبيعات، وانهال عليه ضربًا بسكين حتى فاضت روحه، وألقى بالجثة على الطريق، مستغلاً حداثة سن المجني عليه. 


صدر الحكم  برئاسة المستشار حسين عبدالكريم قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار ‏محمد عبدالغفار ‏عبد الرزاق، والمستشار ياسر عبد القادر السعيد، وأمانة سر محمد عيسى عمر، وذلك في القضية رقم 22893 لسنة 2021 جنايات مركز السنبلاوين والمقيدة برقم 2938 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

اقرأ أيضا|بعد المطالبة بإذاعته.. 8 مواد بقانون تنظيم السجون تحدد قواعد تنفيذ الإعدام

كان المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهم "محمد ا. م."، 29 عاما، مقيم منشأة صالح، مركز أبو كبير، بمحافظة الشرقية، لقيامه في يوم 19 أغسطس الماضي بدائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بقتل المجني عليه الطفل هاني إبراهيم سالم سلمى سليمان، وشهرته "سيف"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعا على قتله.


وما إن ظفر المتهم بالمجني عليه، حتى عاجله بضربه بواسطة سلاح أبيض "سكين"، محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.


وشهد إبراهيم سالم، 46 عامًا، عامل، والد المجني عليه، في تحقيقات النيابة العامة، بأن نجله المجنى عليه  اعتاد العمل  "بالتوك توك" المملوك لوالدته، وذلك لكسب الرزق بزمام قريته، وفي يوم الواقعة خرج قاصدًا وجهته، وبمهاتفته أخبره  بأنه برفقته شخص سيقصد به الي وجهته ويعود إلى مسكنه فساوره  الشك إلى أن فطن لمقتله، وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إلى إزهاق روح نجله الطفل المجني عليه للاستيلاء على التوك توك محل الواقعة.


واعترف المتهم في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب الواقعة، على النحو الذي شهد به الشهود، وقام بعمل المعاينة التصويرية للواقعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة