صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس قسم الصدر بقصر العيني يكشف تفاصيل طرح علاج كورونا بالصيدليات| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 07:20 م

 

علق الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة، على طرح أول مضاد فيروسي لعلاج فيروس كورونا في الصيدليات، مشيرا إلى أن هذا العلاج موجود منذ فترة وتم الآن طرحه في الصيدليات.

اقرأ أيضا| الصحة العالمية: تدعو الدول لاتخاذ كافة التدابير لحماية مواطنيها من كورونا

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن هذا العلاج ليس له علاقة بالمضاد الحيوي، لأن المضاد الحيوي لا يعالج كورونا، ولكن تقوم بعملية تنشيط المناعة فقط، ويقلل العدوة البكتيرية.

ولفت أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة، إلى أن المضاد الجديد يكون علاج فقط لـ كورونا، وهذا المضاد الجديد سيتم إضافته لـ بروتوكول العلاج لكورونا، معلقًا: " بروتوكول علاج كورونا سيعدل في الفترة المقبلة" ، مشيرا إلى أن هذا المضاد لا ينصح باستخدامه فى الحالات الشديدة، ولكن هناك حالات معينة فقط يتم صرفه له.

وأشار "سالم"، إلى أن هذا الدواء سيكون متواجدًا في السوق المصري؛ ويتم استعماله في بداية المرض، وعلى المريض أن يستشير طبيبًا لتلقي هذا الدواء، مشيرًا إلى أن المتحور الحالي السائد في مصر والعالم أبرز أعراضه حرقان الحلق وصعوبة في البلع، وإسهال أحيانًا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة