صورة موضوعية
صورة موضوعية


بـ420 جنيهًا.. طرح أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا بالصيدليات | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 07:31 م

كشف الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة، تفاصيل طرح أول مضاد فيروسي لعلاج كورونا في الصيدليات بـ420 جنيهًا.

اقرأ أيضا | «لجنة كورونا»: نستخدم أول دواء يستهدف الفيروس بشكل مباشر

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن هذا العلاج موجود في كل الصيدليات، ولم يكن مطروحًا أمام القطاع الخاص سابقًا، وهو علاج متخصص لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة"، أن الدواء الجديد يعالج كورونا ولا يمكن وصفه لعلاج أي أمراض أخرى، مؤكدًا أن المضادات الحيوية لا تعالج كورنا؛ حيث يمكنه مكافحة العدوى البكتيرية المصاحبة لكورونا، وتنشيط الجهاز المناعي.

وعن تغيير بروتوكول علاج فيروس كورونا، أشار "سالم" الى أنه يتم تغيير البروتوكول المصري حاليًا وسيتضمن الدواء الجديد، لافتًا إلى أن أدوية علاج كورونا توصف لمريض محدد حسب حالته الصحية، والدواء الجديد مصري التصنيع عبر أكثر من شركة وليست شركة واحدة.

ولفت أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني في جامعة القاهرة إلى أن هذا الدواء سيكون متواجدًا في السوق المصري؛ ويتم استعماله في بداية المرض، وعلى المريض أن يستشير طبيبًا لتلقي هذا الدواء، مشيرًا إلى أن المتحور الحالي السائد في مصر والعالم أبرز أعراضه حرقان الحلق وصعوبة في البلع، والإسهال أحيانًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة