فطام الطفل
فطام الطفل


نصائح هامة لفطام الطفل من الرضاعة الطبيعية

أمنية شاكر

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 08:37 م

 

تجد بعض الأمهات صعوبة في فطام طفلها، لذلك قد تقوم الأمهات بفعل بعض الأخطاء، وذلك بسبب عدم معرفتها الطريقة الصحيحة لفطام الطفل، ولذلك وفي هذا الصدد نقدم لك الطريقة الصحيحة لفطام طفلك.  

 

أقرأ ايضا :فى سنة أولى أمومة lكيف تفطمين رضيعك بسهولة؟

و ينصح الخبراء بتقليل عدد مرات الرضاعة الطبيعية خلال اليوم، والحرص على أرضع الطفل رضعه ليلية ما قبل النوم، إذ إنه يمكن أن يستغنى عن أي رضعات أخرى خلا اليوم، ما عدا رضعه ما قبل النوم لأنها تهدئه وتساعده على النوم، لذا على الأم أن توقف الرضاعة بالتدريج، وقد تجد صعوبة في ذلك، يمكن التغلب على الأمر بتغيير عادات الطفل قبل النوم، مثل منحه حمام دافئ أو المشي به أو الغناء له، لمساعدته على الاستغراق في النوم، وذلك بحسب موقع parents.  

ولسهولة الأمر حولي ألا تقومي بفطام الطفل في الصيف، كي لا يصاب بالنزلات المعوية، ويجب أن تكون صحة الطفل جيدة ولا يعاني من أي أمراض قبل البدء في الفطام.

 

واحرصي خلال مرحلة الفطام على عدم ارتداء ملابس مفتوحة من الصدر، لمساعدة الطفل على نسيان الرضاعة، وأحضري الألعاب والهدايا لتشتيت انتباه الطفل عن الرضاعة، وكلما أراد الرضاعة أعطيه الألعاب.

أحرصي على تنويع الأطعمة التي تعطيها لطفلك أو اجعلي شكل الطبق محببًا له، مثل ترتيب الطعام بشكل كرتوني أو برسمة بسيطة، لتشجيع الطفل على تناول الطعام ونسيان الرضاعة الطبيعية لبعض الوقت، واحرصي على احتضان الطفل باستمرار. 

 

وقبل إتمام الطفل العامين، قللي من الراضعات الطبيعية إلى مرتين يوميًا لمدة أسبوع، ثم مرة يوميًا لمدة ثلاثة أيام ثم يوم بعد يوم، ثم أوقفي الرضاعة، وهذه هي الطريقة الصحيحة لفطام الطفل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة