صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 أطعمة تساعد في تحسين الانتعاش وتعزيز المناعة

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 08:53 م

الغذاء هو المصدر الأساسي للطاقة، ورغم أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعد أمرًا حيويًا لدعم جهاز المناعة لديك، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يُعلن عنها على أنها تتمتع بخصائص معينة لتعزيز المناعة.

حياة كريمة بسرهاج: إنتهاء مشروع مجمع خدمات المواطنين بقرية بيت علام بجرجا

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين الانتعاش وتعزيز المناعة

أوراق النعناع 

 

أوراق النعناع غنية بالمنثول ، وهو أحد مركباتها الأساسية التي تساعد على استرخاء العضلات والجهاز الهضمي. وفقًا للخبراء ، فإن الاستهلاك المنتظم لأوراق النعناع مفيد أيضًا في علاج أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل التهابات الجيوب الأنفية والسعال والاحتقان والربو، كما تعزز أوراق النعناع جهاز المناعة. 

الريحان 

 

الريحان الطازج غني بالخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتهدئ الصداع، وهذه العشبة مفيدة أيضًا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا. 

 

الروز ماري

 

وفقًا للدراسات ، فإن الروز ماري غنية بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ومدر للبول والجهاز الهضمي، وتحتوي على مادة تسمى الأوجينول ، وهو مركب يستخدم غالبًا كمسكن خفيف للألم ومطهر. 

وقد ثبت أن هذه الأوراق فعالة للغاية في علاج السعال والإنفلونزا والربو، كما أنها تمنع وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغازات والغثيان. 

الأطعمة الغنية بالبروتين 

 

تم اقتراح زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل فول الصويا والجبن والبراعم واللبن ، والبروتين أكثر فائدة لأولئك الذين يعانون من جدرى القرود.

بيض

 

البيض غني بالسيلينيوم ، وهو عنصر غذائي أساسي يحمي من الأكسدة والعدوى أيضًا. وفقا للدراسات ، فهو يحمي الجسم من الالتهابات. 

البابايا

البابايا والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين C مثل الليمون ، والأملا ، والبرتقال ، والكرز صحية لأنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة من خلال دعم الوظائف الخلوية المختلفة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة