خسارة الوزن
خسارة الوزن


لخسارة الوزن.. هذا هو أفضل وقت لتناول الطعام بعد التمرين

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 08:55 م

تنظيم تناول الطعام وممارسة الرياضة له أهمية كبيرة عندما تحاول إنقاص الوزن ، ومن المهم أن تكون متسقًا مع روتين صحي، ولا يحدث التغيير بين عشية وضحاها، لأنه مع وجود بعض العادات الراسخة، يمكنك الوصول إلى الرقم على المقياس والمظهر العام الذي تريد تحقيقه.

اقرأ أيضا | 3عادات عند تناول القهوة قد تقصر حياتك.. تعرف عليهم

تناول الكربوهيدرات بعد التمرين

يوضح الدكتور مايك بول مدرب شخصي معتمد أنه عندما ينصب تركيزك على التخلص من بضعة أرطال، فمن المهم التأكد من أنك تستهلك الأطعمة الصحيحة فقط.

على سبيل المثال ، يعتقد العديد من أخصائيو الحميات أنه يجب عليهم الابتعاد عن الكربوهيدرات واختيار تناول البروتين. على العكس من ذلك ، من الضروري تناول الكربوهيدرات بعد التمرين مباشرة، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

والسبب هو أنه عندما تتمرن، فإنك تستنفد نفسك من الجليكوجين ، وهو الجلوكوز المخزن في عضلاتك وكبدك.

وبعد التمرين ، يعمل جسمك على بناء وإصلاح العضلات واستبدال تخزين الجليكوجين، وإذا كنت تستهلك البروتين بعد التمرين فقط ، فسيتعين على جسمك استخدام البروتين لتجديد الجليكوجين، وإذا كنت تأكل الكربوهيدرات ، فسوف تتحلل إلى جلوكوز وتعيد تخزين مخازن الجليكوجين. بعد ذلك ، سيتم استخدام البروتين الذي تستهلكه بشكل أكثر كفاءة لإصلاح وتركيب العضلات بدلاً من التمثيل الغذائي لتزويد جسمك بالطاقة.

تناول الطعام خلال النصف ساعة الأولى بعد إنتهاء التمرين 

أفضل وقت لتناول الطعام بعد التمرين من أجل تحقيق فقدان الوزن هو خلال النصف ساعة الأولى بعد الانتهاء من التمرين.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن فقدان الوزن له علاقة بالمقدار الذي تتناوله أكثر من تناوله.

أخبر الدكتور بوهل ، «الأمر كله يتعلق بالمقدار الإجمالي للسعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم. إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق - بغض النظر عن الوقت الذي تتناوله فيه - فسوف يزداد وزنك، وإذا كنت تأكل سعرات حرارية أقل مما تحرقه - بغض النظر عن الوقت الذي تأكله فيه - ستفقد الوزن».

ويجب أن تكون أهداف إنقاص الوزن هي العامل المحدد لعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها.

وتأكد من استهلاك ما يكفي من الكربوهيدرات قبل التمرين مباشرة للتأكد من أنها تمنحك طاقة كافية للقيام بتمرين قوي ولديك الكمية المناسبة من الكربوهيدرات بعد التمرين للمساعدة في التعافي.

أفضل خيار لتناول الطعام هو مزيج من الكربوهيدرات والبروتين، وتذكر ما أوضحناه سابقًا - ستجدد الكربوهيدرات كل الطاقة المخزنة التي أنفقتها أثناء التمرين ، وسيتم استخدام البروتين لتخليق العضلات وإصلاحها.

ويجب أن تكون أهداف وزنك هي العامل المحدد لعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها ، نظرًا لأنك تحاول إنقاص الوزن ، فمن الضروري تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه على مدار اليوم. 

وأضاف الدكتور بول ، وفقًا للأكاديمية الوطنية للطب الرياضي ، لفقدان الوزن بشكل فعال ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين يحاولون إنقاص الوزن حرق ما لا يقل عن 200-300 سعرة حرارية لكل جلسة تمرين (وما لا يقل عن 1200 سعرة حرارية في الأسبوع) من خلال التمرين.

يتطلب نقص السعرات الحرارية ما يقرب من 3500 سعرة حرارية لتفقد ما يقرب من 1 رطل من الدهون في الجسم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة