صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أفضل 5 خضروات مفيدة لصحة قلبك.. الطماطم والسبانخ| الأبرز

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 11:52 م

إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب أو تعاني منها حاليًا ، فأنت تتعامل مع السبب الرئيسي لوفاة البالغين في الولايات المتحدة. 

ما هى شروط التوبة في حق من ارتكب الكبائر؟.. الإفتاء تُجيب

يمكن أن تنجم صحة القلب السيئة عن أشياء مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكري وزيادة الوزن أو السمنة والنظام الغذائي غير الصحي.

 إذا كنت تتعامل حاليًا مع أي من هذه المشكلات ، فقد تعاني من النوبات القلبية ومرض القلب التاجي في المستقبل. ومع ذلك ، هناك طرق لتغيير صحة قلبك ، وإحدى هذه الطرق تشمل اتباع نظام غذائي صحي .

 

يتكون النظام الغذائي الصحي من تناول الكثير من الخضروات ، وهي أطعمة قوية ومليئة بالعناصر الغذائية، والتأكد من حصولك على كميات كافية من الخضار في نظامك الغذائي هو أحد الطرق لتحسين صحة قلبك، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

وفقًا لـ The Nutrition Twins وأخصائيو التغذية المسجلون ، فإن جميع الخضروات نجوم بارزة عندما يتعلق الأمر بصحة القلب. 

يقترحون أن الأبحاث تظهر باستمرار أنه كلما زاد استهلاكك للخضروات ، قل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. ومع ذلك ، فقد تمكنوا من اختيار أفضل خمسة خضروات مفيدة لصحة قلبك.

 

طماطم 

تشير Nutrition Twins إلى أن الطماطم هي مصدر قوى للمغذيات بالإضافة إلى كونها مصادر غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي القلب، وتشمل هذه الليكوبين ، وبيتا كاروتين ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، وفيتامين ج ، والفلافونويد ، وفيتامين هـ.

يقول التوائم التغذية: «تظهر الأبحاث أن العناصر الغذائية الموجودة في الطماطم تقلل الكوليسترول الضار LDL وضغط الدم والهوموسيستين (مقياس للالتهاب وعامل خطر مستقل للإصابة بأمراض القلب) ، وتجعل الخلايا أقل لزوجة ، مما يحافظ على تدفق الدم بسهولة أكبر».

علاوة على ذلك ، تذكر The Nutrition Twins أن العديد من مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم ، مثل الليكوبين وبيتا كاروتين ، تصبح متاحة بيولوجيًا أكثر بأربعة أضعاف عند طهيها.

 

سبانخ

يقول The Nutrition Twins: «السبانخ يضربها خارج الملعب عندما يتعلق الأمر بصحة القلب ، وارتفاع ضغط الدم يعرض القلب للخطر ، والسبانخ يخفض ضغط الدم بفضل النترات التي تساعد في جعل الشرايين أقل تيبسًا وتحسين وظيفة الخلايا التي تبطن جدران الأوعية الدموية».

تقول Nutrition Twins أن هذه الأوراق الخضراء تعزز أيضًا تخثر الدم بشكل صحيح، وذلك بفضل جرعته الكبيرة من فيتامين ك .

وفقًا لبحث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن تناول الخضروات الورقية الخضراء ، مثل السبانخ ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

الكرنب

قد لا تكون الخضروات المفضلة لدى الجميع ، لكنها حماة قوية للقلب.

أظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن الخضروات الصليبية مثل كرنب قد تساعد في منع انسداد الشرايين ، والتي تعتبر حالة التوائم الغذائية سببًا كبيرًا للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

كما تقول The Nutrition Twins: « العديد من الفوائد الصحية للقلب من الكرنب تُنسب إلى الألياف والكاروتينات والفولات والألياف وفيتامين C و E و K، كما بالإضافة إلى مركباتها الكبريتية ، المسماة جلوكوسينولات ، التي لها قدرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على حماية الخلايا من التلف وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار».

 

نبات الهليون 

تشرح The Nutrition Twins أن  الهليون هو مصدر جيد لحمض الفوليك ، الذي يقلل من الهوموسيستين ، وهو حمض أميني مرتبط بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

في غضون ذلك ، يساعد البوتاسيوم الموجود في الهليون على خفض ضغط الدم المرتفع ، في حين أن محتواه من الألياف يقلل من نسبة الكوليسترول الضار LDL وخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة الطب بتقويم العمود الفقري .

كما تقول The Nutrition Twins: «بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد كيرسيتين وإيزورهامنتين وكايمبفيرول ، والتي تساعد أيضًا على تقليل الالتهاب ، فضلاً عن ضغط الدم ، الذي يضر بالشرايين ويؤدي إلى أمراض القلب».

 

البصل

وفقًا لـ The Nutrition Twins ، يعد البصل مصدرًا جيدًا للمواد الكيميائية النباتية الغنية بالكبريت، وتعمل هذه المواد الكيميائية النباتية على تقليل مستويات الكوليسترول وتفكيك جلطات الدم. قد يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كما تقول The Nutrition Twins: مضادات الأكسدة القوية في البصل ، بما في ذلك الكيرسيتين ، تقاوم أيضًا الالتهاب المزمن المرتبط بجميع الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب ، كما أنها تقلل الدهون الثلاثية والكوليسترول، وتم العثور على كيرسيتين أيضا لخفض ضغط الدم بشكل كبير ».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة