بعض المتهمين المضبوطين
بعض المتهمين المضبوطين


إنفوجراف.. قوات حرس الحدود تضبط شحنة مخدرات وترسانة أسلحة وذخائر

مروة فهمي

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 10:46 ص

تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الجاري من تحقيق العديد من النجاحات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري واستهداف الشباب المصري بضخ كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وبناء على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن اعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

اقرأأيضا|قوات حرس الحدود تكثف جهودها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة

 تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 2 عربة دفع رباعى يستقلهم 3 مهربين مصريين الجنسية عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر الحشيش و150 ألف قرص مخدر و13 بندقية مختلفة الأنواع  و2800 طلقة مختلفة الأعيرة و6 خزنه أنواع، كما تم ضبط 262 هاتفًا محمولًا مختلف الأنواع، وطائرة بدون طيار.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجاري وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة أعمال التفتيش والتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتي أسفرت عن ضبط 31 متهمًا وبحوزتهم 2 طن حشيش، و70 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و32 كيلو جرام من مخدر الأفيون، و3822 هاتفًا محمولًا، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفى سياق متصل، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، و122 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب، و13 عربة أنواع مختلفة، و3 لودر بالإضافة إلى إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية 927 فردًا من جنسيات مختلفة.

يأتي ذلك إستمراراً للجهود المكثفة التي تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهارًا لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة