موضوعية
موضوعية


محافظ أسوان: 305 ألف و906 مواطنين تلقوا جرعات لقاح فيروس كورونا

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 11:11 ص

 

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالجهود المتميزة التي تقوم بها حملة طرق الأبواب بواسطة مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للوصول إلى المواطنين المستهدفين بالتطعيم ضد فيروس كورونا في جميع القرى والنجوع والمناطق النائية.

وأوضح أنه تم حتى الآن تطعيم 305 ألف و906 مواطن ومواطنة للجرعات الأولى والثانية والتنشيطية منذ إنطلاق الحملة فى مارس الماضى، وتستكمل فعالياتها للوصول إلى المستهدف بما يساهم فى رفع المناعة المجتمعية ، والمحافظة على الصحة العامة للمواطنين .

وناشد المحافظ جميع المواطنين بضرورة تلقى هذه الجرعات من لقاح فيروس كورونا، مع الإلتزام بإتباع جميع الإجراءات الوقائية من إرتداء الكمامات والتباعد الإجتماعى للحفاظ على الصحة العامة على الوجه الأكمل.

 ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية فإننا نكثف منظومة العمل ضمن حملة طرق الأبواب من خلال 690 فريق ثابت ومتحرك من الفرق الطبية التى تضم الأطباء والممرضين ومدخلى البيانات والرائدات الريفيات ، بالإضافة إلى فرق تثقيف الصحى حيث يتم المرور على المنازل، والأسواق الشعبية، ومواقف الأتوبيسات والسيارات، والمناطق الصناعية، والمدارس، ومختلف الهيئات والمؤسسات للتأكد من حصول المواطنين على اللقاح .

ولافت إلى أنه تلقى حتى الآن 230 ألف و 176 مواطن ومواطنة للجرعة الأولى، و68 ألف و 42 مواطن ومواطنة تلقوا الجرعة الثانية ، فيما تلقى الجرعة الثالثة التنشيطية 7688 مواطن ومواطنة.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يثمن دور «الأوقاف» لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة