محمد شرف
محمد شرف


ذكرى رحيل محمد شرف.. تمتع بحس فكاهي جعله قريب لقلوب الجمهور

محمد طه

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 12:15 م

يوافق اليوم ذكرى رحيل الفنان الراحل محمد شرف، الذي قدم عددا كبيرا من الأعمال السينمائية، والذي استطاع أن يدخل قلوب المصريين بخفة دمه وقفشاته الخالدة في الأذهان، حيث ولد في التاسع عشر من فبراير عام 1963. 

محمد شرف، تخرج من المعهد الفني التجاري في عام 1984، ثم انتقل إلى القاهرة من أجل العمل في المجال الفني، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون والمسرح.

اعتاد محمد شرف على تقديم الأدوار الثانية والثانوية خلال رحلته الفنية التي دامت لما يقرب من 3 عقود، مشاهد قليلة جدًا كانت كفيلة لصناعة نجوميته، فظل لسنوات متربعًا على عرش السوشيال ميديا من خلال إيفيهاته المختلفة.

ويعتبر محمد شرف، من النجوم الذين يتمتعون بحس فكاهي بشكل كبير، حيث يعتمد "كوميديا الموقف" الأمر الذي جعله من النجوم المقربين للمصريين.

 وأشهر الإفيهات للراحل محمد شرف "ساموعليكو.. التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوي أوي".

وفي نفس الفيلم "ظرف طارق" خطف النجم محمد شرف الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة عندما دخل بيت الفنان أحمد حلمي بالفيلم مرددًا جملة "ساموعليكو.. التلاجة فيها ميه أصل أنا جعان أوي أوي" .

وعانى الفنان محمد شرف قبل وفاته من مشكلات في القلب، وأجرى عدة عمليات، وفى أحد اللقاءات التليفزيونية كشف عن إنفاق كل أمواله الخاصة على مصاريف العلاج، ووجه الشكر وقتها للدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، بعد أن وقف بجانبه، وساهم في جمع الأموال من عدد من الفنانين لاستكمال مصاريف علاجه أبرزهم: النجم أحمد حلمى، النجم محمد هنيدي، النجم أحمد آدم، النجم طارق لطفي، وغيرهم.

توفى شرف داخل أحد مستشفيات الإسكندرية في يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018 إثر نوبة قلبية، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 55 عاما.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة