صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. هذا الأمر يطيل العمر

دينا درويش

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 12:55 م

هل فكرت يومًا أن التفاؤل قد يكون سببًا رئيسيًا في إطالة عمرك وتعزيز صحتك؟.. إذا كنت تعتقد أن ذلك الأمر خرافة، فأنت بالتأكيد تفكر بطريقة خاطئة.

 

العديد من الدراسات أكدت أن العقل والجسد كيانين يرتبطان ببعضهما ارتباطًا وثيقًا، فضلا عن أن التفاؤل قد يكونه له دور إيجابي في تعزيز طول العمر، بل وسببا رئيسيا للحياة الصحية.

 

ووفقا لدراسة حديثة قدمتها مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة، فإن هناك فوائد للتفاؤل، حيث أكدت أن التفاؤل يساعد مختلف الأشخاص على إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحسين وتعزيز صحتهم، موضحة أن النساء الأكثر تفاؤلاً من الممكن أن يعشن حتى عمر الـ90 عاماً وما فوق، بفضل التفاؤل.

 

اقرأ أيضًا| نصائح منزلية .. كيفية إزالة بقع الدهون من «الجينز» بكل سهولة

 

وأكدت العديد من الدراسات السابقة أن الأشخاص المتفائلين يميلون إلى السلوكيات الصحية التي تعزز من صحتهم مثل الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول وجبات مليئة بالخضروات والفواكه، والابتعاد عن التدخين، وذلك على عكس الأشخاص الأقل تفاؤلاً.

 

كما أن التفاؤل يساعد على التخلص من الضغط النفسي الذي يكون له تأثير سلبي على الصحة، فالضغط النفسي والإجهاد يؤثر على جميع أنظمة الجسم ويؤدي إلى حدوث مخاطر صحية قد تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

 

ذلك الأمر الذي يدعو إلى أهمية التركيز على العوامل النفسية الإيجابية، مثل التفاؤل، فهي من أهم الطرق الممكنة لتعزيز طول العمر، وتعزيز صحة الإنسان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة