صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصادر: انتهاء أعمال تصحيح أوراق اجابات امتحانات الثانوية مطلع الأسبوع المقبل

فاتن زكريا

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 02:43 م

تستكمل وزارة التربية والتعليم، أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، داخل مركز التصحيح بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أعمال تصحيح أوراق اجابات امتحانات الثانوية العامة تتم بشكل إلكتروني بدون أي تدخلات بشرية لضمان نزاهة نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأوضحت المصادر، أن أعمال التصحيح على وشك الانتهاء ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها مطلع الأسبوع المقبل.

ولفتت ذات المصادر، أنه لا يملك أحد التلاعب في درجات أي طالب داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وكل من يزعم هذه القدرة " كذاب و ومحتال ".

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ومن المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢١.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عبر الرابط التالي:

1-الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا
https://g12.emis.gov.eg/

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر أمامك نتيجة الطالب.

جدير بالذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

على صعيد أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، :" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية.
 

التعليم: اختبارات إلكترونية لمتقدمي مسابقة 30 ألف معلم.. أغسطس القادم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة