الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن بعد تعافيه من كورونا: تخصيص مليارات الدولارات لاختبارات كوفيد

رضا خليل

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 06:08 م

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ،عن عودته لممارسة كل مهامه، مجدداً وذلك بعد التأكد من سلبية مسحته بكورونا بعد إجرائه الفحوصات الكاملة ، عقب إصابته بفيروس كورونا خلال الأيام السابفة .

اقرأ أيضا|بث مباشر .. كلمة جو بايدن للشعب الأمريكي بعد تعافية من كورونا

وأكد " جو بابدن " خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي ، أمام الشعب الامريكي من أمام البيت الابيض،اليوم الاربعاء ، أنه تم تخصيص مليارات الدولارات لاختبارات كورونا، مشيرا إلى انه يجب اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لعبور تلك الأزمة.

وأوضح  "الرئيس الأمريكي جو بايدن"، اننا نواجه متحورا جديدا من كورونا وهو شديد العدوى،  وكان يقضي على أرواح الألاف يوميا، مناشدا  كل المواطنين في امريكا بسرعة الحصول على اللقاح والحصول على العلاج المناسب والاستفادة من جميع الوسائل التي تنقذ الأرواح .

وكان البيت الأبيض  قد أعلن عن حصول الرئيس الأمريكي جو بايدن على الجرعة الرابعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من قيام مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية بتوسيع الحصول على جرعة معززة ثانية من لقاح كورونا للأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكبر بالإضافة إلى بعض من يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وأضاف البيت الأبيض أنه من المقرر أن يكشف بايدن عن موقع تابع للحكومة مصمم ليكون "متجرًا شاملاً" لموارد كورونا، بما في ذلك اللقاحات والاختبارات والأقنعة.

وتلقى بايدن، الذي حصل على جرعة معززة من لقاح فايزر في سبتمبر الماضي، جرعة رابعة من نفس اللقاح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة