المجني عليه
المجني عليه


القصة الكاملة لمقتل مدرس الإنجليزي على يد صديقه بالجيزة

أخبار الحوادث

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 08:02 م

شهدت منطقة منشأة القناطرالتابعة لمحافظة الجيزة واقعة مأساوية حيث لقى مدرس لغة إنجليزية مصرعه على يد صديقه المقرب، وذلك بعد أن استولى على أمواله التي استودعها لديه كرصيد في جمعية قدرها 60 ألف جنيه.
لم يتخيل «محمود» البالغ من العمر 29 عاما أن نهايته ستكون على يد صديقه «محمد» لمجرد أنه طالب بحقه في جمعية كانت بينهما.

اقرأ أيضًا ضبط المتهم بالشروع في قتل ابنة عمه بطلق ناري لسوء سلوكها

حيث قال شقيق المجني عليه في أقواله: شقيقي مر بأزمة مالية فلجأ للدخول في جمعية كان يديرها المتهم واتفق معه على أن يأخذ دور معين ضمن أفراد الجمعية، وكان يسدد القسط المطلوب منه في ميعاده المحدد، وعندما حان دور شقيقي في قبض الجمعية وفقا للجدول المحدد، قام المتهم بالاستيلاء على أمواله ورفض إعطاء شقيقي أمواله المستحقة مستغلا طيبته وعفويته وعندما اعترض شقيقي على هذا الظلم قرر المتهم قتله حيث خطط بطريقة شيطانية بمساعدة آخرين وقام بالاتصال به في ساعة متأخرة من الليل وأبلغه أنه سيعطيه مبلغه المالي المستحق له وطلب منه أن يحضر إليه ليأخذ أمواله المستحقة.

لم يشك شقيقي للحظة أن هناك واقعة غدر سوف تحدث وقرر النزول لأخذ أمواله بشكل تلقائي، لكن الغدر كان لغة الحوار بينهما وفجأة انهال المتهم ومساعدوه في الجريمة عليه بالطعنات القاتلة مستخدمين أسلحتهم البيضاء ثم تخلصوا من جثمانه في الزراعات.

بداية اكتشاف الواقعة عندما عثر الأهالي أثناء سيرهم على جثة شاب وسط الزراعات على جانب مصرف زراعي وعلى الفور تقدم ببلاغ لمركز شرطة منشأة القناطر وبإخطار رئيس المباحث اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أمر بتشكيل فريق بحث لتحديد هوية الجثة وكشف غموض الحادث.


وبانتقال رئيس المباحث ومناظرة الجثة تبين إنها لشاب يدعي محمود يبلغ من العمر 29 عاما مدرس إنجليزي مصاب بعدة طعنات بأماكن متفرقة بجسده.

وبإجراء التحريات الأولية دلت أن المجني عليه معروف عنه الإلتزام وحسن الخلق وليس له أي عداوات مع أحد من جيرانه تجعلهم يخططون لقتله بتلك الطريقة البشعة والتخلص من جثمانه.

 

وبتكثيف جهود فريق البحث تبين أن القاتل هو صديق المجني عليه وشريكه في جمعية ويدعى «م.م» 26 عاما وألقي القبض عليه وبمواجته اعترف بإرتكاب الواقعة بسبب 60 ألف جنيه قائلا قتلته بعد كثرة مطالباته بمبلغ 60 ألف جنيه قيمة الجمعية خاصة أن المجني عليه كان ملتزمًا بسداد أقساط عليه لقطعة أرض اشتراها لتأمين مستقبل طفله البالغ من العمر عامين، وأمام كثرة مطالبات المجني عليه لي بالمبلغ وأنا غير قادر على السداد خططت لقتله وفي يوم الحادث اتصلت بالمجني عليه وطلبت منه بالحضور لاستلام مبلغ الجمعية فتوجه صديقي إلى مكان بالقرب من منزلي واستغليت أنه بمفرده وسددت له 15 طعنة حتى سقط على الأرض قتيلا ثم تخلصت من جثمانه بإلقائه في الزراعات وأنا عملت كدة عشان كنت عاوز أخلص من زنه على الفلوس.

تم تسجيل اعترافات المتهم في محضر الشرطة وبإخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة امر بإحالة المتهم إلى النيابة التي امرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات ثم جدد قاضي المعارضات حبس المتهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة