تطبيقات شركة ميتا
تطبيقات شركة ميتا


تراجع أرباح «ميتا» بالربع الثاني من 2022

وائل نبيل

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 10:45 م

فقدت أسهم شركة «ميتا» Meta، حوالي نصف قيمتها منذ بداية العام الجاري 2022 ، مما يؤكد قلق المستثمرين بشأن صحة أعمال الشركة الأساسية للإعلان عبر الإنترنت.

وقد تضررت هذه الوحدة بسبب تحديث خصوصية iOS من شركة آبل Apple العام الماضي، مما حد من قدرة شركة ميتا Meta على تتبع المستخدمين، وبسبب ضعف الاقتصاد الذي دفع بعض الشركات إلى خفض ميزانياتها الإعلانية.

وقالت شركة ميتا، إن المدير المالي ديفيد وينر يتولى منصبًا جديدًا كرئيس تنفيذي للاستراتيجية يشرف على تطوير الشركة، هذا في الوقت الذي تروج فيه Meta لسوزان لي، نائب رئيس الشركة الحالي للشؤون المالية، لتكون المدير المالي.

كما وانخفضت الإيرادات في الربع الثاني بنسبة 1٪ تقريبًا عن العام السابق، هذا بالإضافة إلى خسارة الربع الثاني، فقد أصدرت ميتا Meta توقعات مخيبة للآمال للربع الثالث، مشيرة إلى استمرار بيئة الطلب الإعلاني الضعيفة التي شهدناها طوال الربع الثاني، والتي نعتقد أنها مدفوعة بعدم اليقين على نطاق أوسع في الاقتصاد الكلي.

أقر أيضًا.. قريبًا.. 5 ملفات تعريف منفصلة لكل مستخدم على فيسبوك

وقالت الشركة، إن المبيعات في هذا الربع ستكون في حدود 26 مليار دولار إلى 28.5 مليار دولار، وهي متخلفة عن متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 30.5 مليار دولار، كما ستنخفض الإيرادات في الربع الثالث بنسبة 2٪ وبقدر يصل إلى 11٪.

وأضافت شركة ميتا Meta أيضًا، أن وحدة أعمال Reality Labs، المسؤولة عن تطوير تقنيات عالم ميتافيرس metaverse وتقنيات الواقع الافتراضي ذات الصلة والواقع المعزز، حققت مبيعات بقيمة 452 مليون دولار، لكنها سجلت خسارة قدرها 2.8 مليار دولار في الربع الثاني.

وأوضحت ميتا، أنه من المتوقع أيضًا أن تدر وحدة الأعمال هذه أموالًا أقل في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة