فيسبوك وماسنجر
فيسبوك وماسنجر


كيف تُفعل «وضع التخفي» على فيسبوك وماسنجر؟

وائل نبيل

الخميس، 28 يوليه 2022 - 10:07 ص

هل تريد استخدام فيسبوك Facebook دون أن يعلم أي شخص أنك قمت بتسجيل الدخول؟.. هناك طريقة سهلة للقيام بذلك، فمن الممكن إخفاء "الحالة النشطة" - الضوء الأخضر الصغير الذي يظهر بجوار صورة ملفك الشخصي عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

ما هي حالة الفيسبوك النشطة؟

يستخدم فيسبوك Facebook و ماسنجر Messenger الحالة النشطة للإشارة إلى ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا وهما نقطة خضراء تضيء بجوار صورة ملفك الشخصي عندما تكون متصلاً بالإنترنت أو نشطًا مؤخرًا.

وهذه الطريقة يمكن لأصدقائك من خلالها معرفة ما إذا كنت على وشك القيام بذلك أم لا، ومنحهم فكرة عن مدى سرعة الرد على منشور أو رسالة.

ويتم تنشيط الحالة النشطة عندما تفتح تطبيقات فيسبوك Facebook أو ماسنجر Messenger أو تقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمة على مستعرض ويب.

هذا ومن الممكن إخفاء حالتك على الإنترنت لمنع الناس من معرفة وقت التصفح، كما يمكنك إيقاف تشغيل الحالة النشطة على Facebook و Messenger من داخل التطبيقات الخاصة بكل منهما، علما بأن إيقاف تشغيل الحالة النشطة في إحدى الخدمات لا يؤدي تلقائيًا إلى إيقاف تشغيلها على الأخرى.

- كيفية إيقاف تشغيل الحالة النشطة على ماسنجر Messenger..

ضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر> انقر فوق الحالة النشطة> انقر فوق بجوار إظهار عندما تكون نشطًا للتشغيل أو الإيقاف> انقر فوق تشغيل، أو إيقاف لتأكيد اختيارك.

- كيفية إيقاف تشغيل الحالة النشطة على فيسبوك Facebook..

في أسفل يمين فيسبوك Facebook، انقر فوق> قم بالتمرير لأسفل> انقر فوق الإعدادات والخصوصية> انقر فوق الإعدادات> انقر فوق الحالة النشطة> انقر فوق بجوار إظهار عندما تكون نشطًا لتشغيل حالتك النشطة، أو إيقاف تشغيلها.

- كيفية تفعيل وضع التخفي على أجهزة سطح المكتب

سيؤدي إيقاف تشغيل الحالة النشطة على سطح المكتب إلى إخفائها عند الوصول إلى فيسبوك Facebook أو ماسنجر Messenger، وللقيام بذلك

في الجزء العلوي الأيمن من فيسبوك Facebook، انقر فوق في القمة> انقر فوق الحالة النشطة> ثم انقر فوق لتشغيل الحالة النشطة الخاصة بك أو إيقاف تشغيلها> انقر فوق حفظ.

اقرأ أيضا | «روسيا تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة لتنافس «واتس آب»»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة