صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب ارتفاع حالات كورونا.. عودة العمل عن بُعد في الإكوادور

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 يوليه 2022 - 11:12 ص

أعلنت اللجنة الوطنية لعمليات الطوارئ في الإكوادور عودة العمل عن بُعد من جديد، وذلك بعد تقييم الوضع الوبائي في جميع أنحاء البلاد، حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وانتشر فيروس كورونا من جديد في الإكوادور، بالإضافة إلى وجود ثلاث حالات من الإصابة بجدرى القرود، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "برينسا لاتينا" الكوبية .

وأوضحت الصحيفة، أن وزارة العمل في الإكوادور أوصت المؤسسات العامة وشركات القطاع الخاص، بالحد من عمل الموظفين في المكاتب مجددا وعودة العمل عن بُعد ارتفاع إصابات كورونا وخوفا من انتشار جديد لفيروس جدري القرود.

وخصت وزارة العمل النساء الحوامل والمرضعات والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، مشددة على أنهم لا بد من عودتهم إلى العمل من المنازل مجددا .

وفقًا لوزارة الصحة العامة، هناك زيادة كبيرة في كورونا في مقاطعات مثل بيتشينشا  Pichincha ، والتي ارتفعت من 4200 إلى 5300 حالة.

كما سجلت أزواي وبوليفار وكوتوباكسي وإيمبابورا وتونجوراهوا في سييرا والأورو الساحلية ومانابي ومنطقة الأمازون .

وحدد رئيس المجموعة ، خوسيه رواليس ، أن إيجابية الحالات لا تزال مرتفعة ، حيث تم اكتشاف 47 % من خلال اختبارات المستضدات و54 % من خلال تفاعل البوليميراز المتسلسل.

كما طالبت السلطات الصحية الإكوادورية الحفاظ على استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة والاستشارات الطبية وغسل اليدين بشكل متكرر واستخدام الجل والكحول والذهاب إلى مراكز التطعيم ضد كورونا، المتاحة في جميع أنحاء هذه الدولة الواقعة في جبال الأنديز.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضًا: اليابان تسجل ثانى إصابة بجدرى القرود

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة